المقال السابق

دولي العفو الدولية حذرت من عواقب العدوان الواسع للاحتلال على الضفة الغربية
28/08/2024

المقال التالي

لبنان كنعان يتقدّم باستقالته من الإطار التنظيمي للتيار الحر
28/08/2024
إقليمي ارتقاء11شهيدا في التصدي لعدوان الاحتلال على شمال الضفة الغربية

تواصل المقاومة في مناطق شمالي الضفة الغربية التصدّي لعدوان الاحتلال الإسرائيلي الواسع، وتخوض اشتباكات عنيفة يتخلّلها تفجير عبوات ناسفة في محاور قتال مختلفة وافيد عن ارتقاء 11شهيدا في التصدي للعدوان .

وأكدت التقارير أنّ قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عنبتا شرقي طولكرم، حيث دفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية إضافية من المحور الشمالي لمدينة طولكرم في اتجاه مخيم نور شمس، تتصدّى لها المقاومة.

وتحدّثت المعلومات عن تفجير المقاومة عبوات ناسفة في قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم الفارعة في طوباس، حيث داهمت قوات الاحتلال المنازل وعملت على جرف الطرقات.

وقالت أجهزة طوارئ بلدية طولكرم إن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف تدمير البنية التحتية من أجل قطع الخدمة عن المدينة والمخيمات.

وأكدت التقارير أنّ الاحتلال يواصل انتشاره في محيط مستشفى جنين الحكومي ويدفع بتعزيزات عسكرية جديدة في اتجاه المدينة، قال محافظ جنين، كمال أبو الرُب، إنّ الاحتلال أبلغ "لجنة الارتباط" نيّته اقتحام مستشفى جنين الحكومي.

بينما أُفيد بأنّ قوات الاحتلال تعيق عمل الطواقم الطبية وتفتّش مركبات الإسعاف أمام مستشفى جنين الحكومي خلال العدوان المستمر.

وسائل إعلام فلسطينية أشارت إلى ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي الواسع إلى 11 شهيداً شمالي الضفة الغربية، 6 منهم في جنين و5 في طوباس.

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة