المقال السابق

إقليمي الخارجية الإيرانية دانت الغارات الإسرائيلية الإجرامية على سوريا
09/09/2024

المقال التالي

لبنان القاضي حلاوي أصدر مذكرة توقيف وجاهية بحق سلامة 
09/09/2024
ثقافة و تربية  إفتتاح مكتبات الإعارة للكتب المدرسية في الضاحية وبيروت 

 افتتحت التعبئة التربوية في حزب الله بمنطقة بيروت،  مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد لهذا العام، وبرعاية مسؤول منطقة بيروت في حزب الله حسين فضل الله، مكتبة الإعارة للكتب المدرسية ومعرض القرطاسية في مجمع الإمام الحسن العسكري  في الكفاءات، بحضور مسؤول التعبئة التربوية في حزب الله بمنطقة بيروت أسامه ناصر الدين، وعدد من اللجان التربوية العاملة والمشرفة على المكتبة والمعرض، وعدد من الأهالي.

وبعد قص شريط الافتتاح وجولة داخل أرجاء المعرض، تحدث فضل الله فقال:" إننا نفتتح في هذا اليوم واحدة من واحات الخدمة لأهلنا الشرفاء على أبواب العام الدراسي الجديد، وهي خدمة تطال الكتاب المدرسي في ظل الواقع الاجتماعي، وهو جهد يقوم على عاتق عدد كبير من العاملين المتطوعين والمتطوعات الباحثين عن فرصة لخدمة الناس والوقوف إلى جانبهم".

بدوره  قال ناصر الدين:" إن ما نود أن نؤكده هو أن رأس مال مكتبة الإعارة يعتمد بشكل أساسي على التبرع من الكتب الموجودة لدى الأهالي، بحيث يتم استلام هذه الكتب في المراكز الدينية والثقافية والمصليات وفي مراكز التعبئة التربوية، ليصار إلى عرضها في هذه المكتبات المنتشرة في مختلف مناطق بيروت".

 وهذا وافتتحت التعبئة التربوية في حزب الله بمنطقة بيروت سلسلة من مكتبات الإعارة للكتب المدرسية ومعارض القرطاسية في مجمع خاتم الأنبياء في النويري، وفي مجمع الإمام الكاظم في حي ماضي، وفي مجمع سيد الأوصياء في برج البراجنة، وفي مدرسة الناصر بمنطقة الأوزاعي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المعارض ومكتبات الإعارة للكتب المدرسية، تهدف للتخفيف من الأعباء المادية عن الأهالي لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يشهدها لبنان، وتقدّم للزائرين مختلف اللوازم المدرسية التي يحتاجها الطلاب على مدار السنة، إلى جانب الكتب المدرسية لمختلف المراحل الدراسية، وكل ذلك تحت شعار "سنخدمكم بأشفار عيوننا".

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة