المقال السابق

لبنان الرئيس عون: لبنان ليس أرضا مستباحة
31/08/2019

المقال التالي

لبنان بري في ذكرى الامام الصدر:وحدهم المقاومون يمتلكون سر المعادلة
31/08/2019
حزب الله السيد نصرالله : كل التهديد والتهويل لن يمنع حصول رد المقاومة

اكد الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله أن رد المقاومة الاسلامية على العدوان الصهيوني في الضاحية الجنوبية سيحصل، ولن يمنع حدوثه كل التهديد والتهويل، ولفت خلال كلمته في مجلس إحياء الليلة الاولى من ذكرى عاشوراء في مجمع سيد الشهداء(ع)، الى أن مسألة الرد هي الان بيد القادة الميدانيين والامر يحتاج الى الدعاء بالتوفيق والنصر وإفهام العدو ان لبنان ليس بلدا للاستباحة، وهذا ما سيحصل ان شاء الله، ويجب ان نكون مستعدين للتعاطي مع كل الاحتمالات وردود الافعال، ولفت الى ان مزاعم رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو عن استهداف مصنع صواريخ دقيقة هي مجرد شماعة وكذب لتبرير العدوان امام شعبه ومستوطنيه بأن الامر يستحق المغامرة.   

السيد نصرالله استهل كلامه بالقول : يجب ان نقدر عاليا الموقف الرسمي اللبناني وخصوصا موقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ومواقف رئيس مجلس النواب نبيه بري والذي توج الموقف بما اعلنه اليوم في خطابه في مهرجان اخفاء الامام الصدر، وموقف دولة رئيس مجلس الوزراء التي كانت جيدة ومهمة، وموقف مجلس الدفاع الاعلى، الذي شدد على حق اللبنانيين بالدفاع عن انفسهم، كما اشاد بمواقف مختلف القوى السياسية والاحزاب والموقف الشعبي العام هذا كله له قيمة عالية . 
وقال السيد نصرالله كل شيء اتضح سريعا ورئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو  امس واليوم عمليا تبنى العمل الامني في العراق وسوريا ولبنان، الموقف الرسمي والشعبي مهم جدا وعند العدو له دلالاته المهمة لان العدو يعمل على تحريض الناس على المقاومة. 
واضاف يجب التوقف بخصوصية عند اعلان الرئيس نبيه بري اليوم ودعوته لأفواج المقاومة اللبنانية امل أن تبقى  على جهوزية، ان المقاومة بكل اطرافها هي في موقف متماسك . 
النقطة الثانية : تعقيب على ما قلته الاحد ، انا قلت الرد في لبنان وليس في مزارع شبعا ، اقول المقصود الرد من لبنان، "في" بمعنى "من"، في موضوع مزارع شبعا باعتبار سابقا ردودنا كانت في مزارع شبعا ومنها الرد على استشهاد شهداء القنيطرة والشهيد سميرالقنطار، الرد سيكون مفتوحا ، الرد من لبنان ليس شرطا في مزارع شبعا ولكنها ليست مستثناة من حصول الرد ، بالتأكيد مزارع شبعا لبنانية ويجب العمل من اجل تحريرها . 

في موضوع "المسيرات" ما قلته اؤكد عليه هذا الموضوع صبرنا عليه طويلا ، حتى بعد 2006 يوميا هناك خروقات ، اول الرد على الاعتداء بالمسيرات المفخخة على الضاحية يجب ان يكون بدء مرحلة جديدة انه يجب العمل على اسقاط المسيرات الاسرائيلية في السماء اللبنانية ويجب ان يعمل به .نحن ننتخب الزمان والمكان والمهم الوصول الى نتيجة ان العدو ليس مرتاحا في الجو، هذا حجم الموضوع . 

وقال السيد نصرالله بعدما تبين ان ما قام به نتنياهو هو عدوان حيث الطائرتان كانتا للتفجير ، واحدة من الفرضيات ان تضع الطائرتان العبوتين وتقوم طائرة ثالثة بالتفجير من الجو بالهدف، نحن امام عدوان اسرائيلي واضح ، نتنياهو يخدع الاسرائيليين حول وجود مصنع صواريخ دقيقة هناك. هذه شماعة الصواريخ الدقيقة.
 
وقال السيد نصرالله : مجددا لو كان لدينا مصانع صواريخ دقيقة نخرج ونقول ذلك بكل فخر واعتزاز، لدينا من الصواريخ ما يكفينا ولو كان لدينا مصانع صواريخ في يوم من الايام سأعلن ذلك بكل اعتزاز ، هذا الامر يجعله نتنياهو شماعة للاعتداء ، يريد ان يبحث عن حجة ليفرض قواعد اشتباك جديدة .
هو يبحث عن حجة ليقنع شعبه وكيانه ان الامر يستحق المغامرة والمخاطرة لذلك يكذب عليهم، ويقول اننا عطلنا مشروع مصانع الصواريخ الدقيقة . 
قد يستهدفون بعض الاهداف لها علاقة بعتاد المقاومة ولكن ليس له علاقة بالصواريخ الدقيقة ، هذه شماعة يعلق عليها نتنياهو عدوانه .اعود واقول ما نحتاجه من صواريخ دقيقة في اي مواجهة صغرى او كبرى نحن نملكه في لبنان.

وشدد السيد نصرالله على أن  ضرورة الرد شيء محسوم ، بعض الرسائل التي اتتنا شيء مضحك وصولا الى الدمية في الالية العسكرية ، الموضوع بالنسبة لنا ليس رد اعتبار انما بتثبيت معادلات وقواعد اشتباك ومنطق الحماية .لا يمكن التسامح مع هذا الامر الاسرائيلي يجب ان يدفع ثمن اعتدائه .
وأضاف كل التكهنات لا تلزم المقاومة بأي شيء واقول بكل صدق وليس لدينا مصادر ولسنا معنيين بتقديم معلومات ومعنيون ان يبقى العدو حائرا وهو كذلك الان .
وختم سماحته "المسألة هي الان بيد القادة الميدانيين والامر يحتاج الى الدعاء بالتوفيق والنصر وافهام العدو ان لبنان ليس بلدا للاستباحة، وهذا ما سيحصل ان شاء الله ، ويجب ان نكون مستعدين للتعاطي مع كل الاحتمالات وردود الافعال . 
 

المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة