المقال السابق

إقليمي ظريف: أسلحة أميركية وصلت لعناصر داعش في الفرات السوري
02/09/2019

المقال التالي

لبنان  كمال الخير: عملية حزب الله تجاه العدو الاسرائيلي بطولية مشرفة
02/09/2019
منوعات تطبيق صيني لتبديل الوجه يثير قلق الخصوصية

 اكتسب تطبيق (ZAO) الصيني الجديد الذي يتيح للمستخدمين تبديل وجوههم بالمشاهير أو نجوم الرياضية أو أي شخص آخر ضمن مقطع فيديو، ملايين التنزيلات. لكن سعادة المستخدمين باحتمال أن يصبحوا نجوما سرعان ما تحولت إلى توتر عندما بدأت تداعيات الخصوصية بالظهور.

وسلط التطبيق الضوء على زيادة شعبية مثل هذه التطبيقات من قبل بعض المستخدمين، وكيف تثير تقنيات الذكاء الاصطناعي مخاوف جديدة تحيط بالتحقق من الهوية.

ويتصدر حاليا قائمة التطبيقات المجانية على متجر آي أو إس في الصين، وساعدت شعبيته في وصول تطبيق آخر لتبديل الوجه يسمى يانجي (Yanji) إلى المركز الخامس في القائمة، بالإضافة إلى المشاهير الصينيين، فإن الوجوه العالمية الشهيرة مثل ليوناردو دي كابريو؛ ومارلين مونرو.

وذكرت نسخة سابقة من اتفاقية المستخدم الخاصة بالتطبيق أن المستهلكين الذين يحملون صورهم إلى (ZAO) يوافقون على تسليم حقوق الملكية الفكرية لوجوههم، مع السماح للتطبيق باستخدام صورهم لأغراض تسويقية. واشتكى بعض المستخدمين من أن سياسة خصوصية التطبيق قد تعرضهم للخطر، مما دفع الشركة المطورة للتطبيق إلى تعديل اتفاقية المستخدم.

كما ذكرت النسخة المعدلة من اتفاقية المستخدم أن الشركة لن تستخدم صور الوجه أو مقاطع الفيديو التي حملها المستخدمون لأغراض أخرى غير تحسين التطبيق أو الأشياء التي وافق عليها المستخدمون مسبقا. وفي حال حذف المستخدمون المحتوى الذي حملوه، فإن التطبيق يمسحه من خوادمه أيضا، وقالت الشركة: "نتفهم القلق بشأن الخصوصية، وسنعمل على حل المشكلات التي لم نأخذها في الاعتبار، لكننا نحتاج إلى بعض الوقت". 

وكالات

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة