المقال السابق

ثقافة و تربية التوقيع على مذكرة تفاهم بين ايران والعراق حول الزيارة الاربعينية 
02/09/2019

المقال التالي

فيديو فيديو عملية افيفيم 
02/09/2019
حزب الله السيد نصرالله: فرضنا معادلة جديدة ليس فيها خطوط حمراء امام المقاومة 

اكد الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله أن عملية المقاومة الاسلامية في افيفيم ادخلتنا في معادلة جديدة في مواجهتنا مع العدو ليس فيها خطوط حمراء امام المقاومة في ردها على اي عدوان صهيوني .
وفي كلمته في المجلس العاشورائي في مجمع سيد الشهداء، اكد السيد نصرالله أنه من حقنا كلبنانيين ان ندافع عن ارضنا وسيادتنا وهناك مساحة عمل جديدة لمواجهة المسيرات في سماء لبنان وهي إجرائيا بيد الميدان . 

السيد نصرالله توجه في مستهل الكلمة، الى المجاهدين قادة وأفراد الذين كانوا جاهزين على امتداد الحدود مع فلسطين المحتلة والذين بسبب حضورهم وكفاءتهم تتحقق الانجازات وتثبيت المعادلات التي تردع العدو وتحمي البلد .

واضاف الشكر للجيش اللبناني المرابط ، وللمسؤولين والقوى السياسية،والشكر للناس لشعبنا واهلنا واحبائنا وخصوصا في المناطق الامامية ، الشكر للمسؤولين ووسائل الاعلام التي نقلت الصورة الحقيقية .

وقال عندما هددنا العدو علنا بالرد هذا من عوامل قوتنا، نحن امام عملية مركبة جزء منها معنوي جزء منها ميداني وعقابي 
فماذا حصل :
1- اخلاء الحدود 
2-اخلاء مواقع امامية انا قلت لهم انضبوا قاموا هربوا.
3عدم الحركة بين 5و7كيلومتر  حتى المستعمرات لا حسيس لا انيس لا بيع لا شراء .
4استنفار فوق العادة تفعيل كل امكانات الدفاع الجوي  

بالمقابل المشهد في قرانا ثبات قوة طمأنينة عزة كرامة 
واضاف السيد نصرالله : المقاومة امس عملت في وضح النهار ونحن تعمدنا الا نعمل في الليل ، وما حصل يعبر عن جرأة وشجاعة ودقة ومسؤولية أضاف من المهم فيما حصل امس هو الاقدام ونفس القيام بالعملية واعظم ما في العملية انها انجزت. 

وقال السيد نصرالله : النقطة الاهم، فيما مضى كنا نرد في مزارع شبعا، ما حصل بالامس ان اكبر خط احمر منذ عشرات السنين كسرته المقاومة الاسلامية وذلك باستهداف جيش العدو ضمن حدود فلسطين المحتلة. 
النتيجة اننا ثبتنا المعادلة بل اعطينا للمعادلة قوة ردع اهم نحن قلنا له لم يعد لدينا خطوط حمراء على الاطلاق 
انطقلنا من الرد في ارض لبنانية محتلة الى ارض فلسطينية محتلة .
وقال هنا انجازنا ونصرنا اذا اعتديتم فإن كل حدودكم و جنودكم على الحدود في العمق ستكون في دائرة الرد 

وتابع ما فعله نتنياهو بنزقه، 1ايلول 2019 بداية معادلة جديدة لحماية لبنان وامنه ليس هناك خطوط حمراء امام المقاومة، من حقنا كلبنانيين ان ندافع عن ارضنا وسيادتنا هناك مساحة عمل جديدة لمواجهة المسيرات في سماء لبنان اجرائيا الامر بيد الميدان. 

وختم السيد نصرالله : انتهينا من هذه الجولة الى موقع اقوى أراد العدو ضرب توازن الردع قوينا توازن الردع وهذا من نتائج حماقة نتنياهو الذي يريد حماية نفسه من القضاء.
 

المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة