وصل رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية "مسعود بزشكيان" إلى إسلام آباد عاصمة باكستان في زيارة رسمية على رأس وفد كبير ، حيث كان في استقباله الرئيس الباكستاني "آصف علي زرداري" ورئيس الوزراء "شهباز شريف".
وقد حضر مجموعة من المسؤولين الباكستانيين، بالإضافة إلى رضا أميري مقدم، سفير الجمهورية الإسلامية الايرانية لدى إسلام أباد، حفل استقبال الرئيس الإيراني، والذي تم بثه مباشرة على التلفزيون الوطني وقنوات إخبارية باكستانية أخرى.
هذا وحلّقت طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الباكستاني تكريما لحضور رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وقدمت التحية لطائرة الرئيس بزشكيان عند هبوطها. كما أُطلقت 21 قذيفة مدفعية تكريما للوفد الإيراني رفيع المستوى.
وتأتي هذه الزيارة الهامة في ظل انطلاق المفاوضات الايرانية الاميركية بوساطة باكستانية قطرية، والتي مدتها ستين يوما قابلة للتمديد.
رصد المحور الاخباري