المقال السابق

إقليمي رئيس الاركان اليمني: طريق السلام يبدأ بوقف العدوان ورفع الحصار 
06/10/2019

المقال التالي

لبنان البعث: حرب تشرين شكلت مفصلاً تاريخياً مهماً في حياة الأمة
06/10/2019
إقليمي قرارات مهمة للحكومة العراقية..والفتح يدعو لتبني مقترحات المرجعية 

أصدرت الحكومة العراقية ليل السبت الأحد سلسلة قرارات هامة خلال جلسة استثنائية عقدت برئاسة عادل عبد المهدي.وتضمنت القرارات الجديدة 17 فقرة أبرزها تسهيل الحصول على أراض سكنية وبناء وحدات جديدة. إضافة إلى منح 175 ألف دينار (نحو 145 دولارا) شهريا للعاطلين عن العمل ولمدة ثلاثة أشهر.
كما تضمنت القرارات إنشاء مجمعات تسويقية حديثة في مناطق تجارية في بغداد والمحافظات.

من جهة ثانية ، دعا تحالف الفتح، اليوم الاحد، الرئاسات الثلاث إلى الانفتاح الإيجابي على اللجنة التي اقترحتها المرجعية الدينية العليا، فيما تعهد ببذل كافة الجهود لانجاح عمل هذه اللجنة وتنفيذ برامجها.

وقال تحالف الفتح في بيان إنه “لطالما كانت المرجعية الدينية صمام الإمان والحريص المتابع لمصلحة الشعب العراقي وقد دأبت على تقديم النصح للقوى السياسية حرصاً منها على تحقيق مصالح الجماهير وتحقيق امال وطموحات الشعب العراقي الصابر”.

واضاف “بناءً على توجيهات المرجعية الدينية ندعو الرئاسات الثلاث وجميع السلطات إلى الانفتاح الإيجابي على هذه اللجنة والسماح لأعضائها بالاطلاع على مجريات الأوضاع بصورة دقيقة”.

وتابع البيان، “أننا في تحالف الفتح نتعهد وبالتعاون مع الكتل السياسية الأخرى ببذل كافة الجهود لتشريع القوانين اللازمة لانجاح عمل اللجنة وتنفيذ برامجها”.

الاعلام العراقي

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة