المقال السابق

منوعات قوى الامن نفت ارسال أي رسائل على ارقام بعض الهواتف 
01/11/2019

المقال التالي

منوعات افتتاح سوق "أرضي" في مجمع سيد الشهداء بالضاحية
01/11/2019
حزب الله السيد نصرالله : حزب الله لم يتصرف بأي ورقة قوة من أوراقه

اكد الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله ان الحكومة الجديدة يجب ان تكون حكومة "سيادة حقيقية بعيدا عن الاملاءات الاميركية التي تعطل جميع الحلول للازمة الاقتصادية"، وفي خطاب بذكرى اسبوع على وفاة العلامة السيد جعفر مرتضى في مجمع المجتبى بالضاحية الجنوبية، لم يفصح السيد نصرالله عن رئيس الحكومة الذي سيسميه حزب الله في الاستشارات النيابية الملزمة،وشدد على ان الصبر والوعي الذي تحلت به المقاومة والعديد من القوى السياسية فوت الفرصة على المتآمرين الذين نظموا حملة الشتائم غير المسبوقة في الشارع ، وعلى الذين قطعوا الطرقات وخصوصا طريق الجنوب التي كان قطعها متعمدا .
من جهة ثانية، شدد السيد نصرالله على ان التصدي لطائرة التجسس الاسرائيلية في الجنوب هو ضمن مسار سيستمر والمقاومة تقوم بواجبها بمعزل عما يجري في الداخل . 

السيد نصرالله لفت عناية اللبنانيين الى انه بفعل الوعي والصبر تمكنوا من تجنب الوقوع في ما كان يتمناه او يدفع اليه البعض الى الصدام الكبير في الشارع وصولا الى الاقتتال الداخلي. 

وقال هناك وسائل اعلام فتحت هواءها للشتم، انا اجزم ان من دفع للشتم والسب كانوا يريدون استدراج الشارع الثاني لوقوع الصدام وهذا لا يليق بثورة وانتفاضة. 

واضاف الملايين قطعت عليهم الطرقات خصوصا طريق الجنوب الذي كان متعمد ومستهدف .
وتابع  الذي منع الذهاب الى الفوضى هو ضبط الاعصاب والبصيرة من قبل من تعرضوا للاهانات وقطع الطرقات. 

فيما يعني المرحلة المقبلة دعا السيد نصرالله  الى الصبر والتحمل وعدم الذهاب الى حيث يريد المتآمرون 
وقال حراك بعناوين طائفية يجب الابتعاد عنه ، كل همنا كان منع وقوع البلاد في الفراغ والفوضى ومنع اسقاط مؤسسات الدولة وحكومة الحريري لم تكن حكومة حزب الله 

واكد السيد نصرالله أن هذه الحكومة وقبلها والتي ستأتي ليست حكومة حزب الله نحن لسنا قلقون على انفسنا نحن في اوج قوتنا وحزب الله لم يتصرف بأي ورقة قوة من اوراقه انما قلقنا كان على شعبنا وبلدنا .


وقال إن وجهة نظرنا كانت عدم الاستقالة والاصغاء للحراك الحقيقي والصدمة الايجابية واجتماع الحكومة وتنجز قانون استعادة الاموال المنهوبة وقوانين مكافحة الفساد .
واضاف لا اريد مناقشة اسباب استقالة الحريري لكن المشاريع الاصلاحية تعطلت ، بعد ايام سيحصل تكليف بغض النظر عن الاسم ونأمل ان لا تطول فترة تصريف الاعمال وهذا التعطيل الذي كنا نحذر منه .

وحول مواصفات الحكومة المقبلة قال السيد نصرالله : الحكومة الجديدة يجب ان تصغي الى مطالب الناس ويكون هدفها الحقيقي استعادة الثقة مع الشعب والجدية في العمل واستعادة الشفافية وصدق مع الناس .
ودعا الى الحوار والتواصل بين القوى السياسية وممثلين عن الحراك رغم الجراح النفسية والمعنوية .

وقال السيد نصرالله : يجب ان نتحدث عن الدور الاميركي في لبنان الذي يمنع الخروج من الازمات الاقتصادية 
لذلك نحن نطالب بحكومة سيادة حقيقية بعيدا عن الاملاءات الاميركية  


وحول التصدي لطائرة تجسس اسرائيلية في الجنوب قال السيد نصرالله إن تصدي المقاومة لطائرة تجسس اسرائيلية هي ضمن مسار لإسقاط المسيرات والهدف هو تنظيف الاجواء اللبنانية من الخروقات وما حصل هو في سياق سيستمر ،موضوع المقاومة منفصل عما في الداخل وهي تعمل بمعزل عن التطورات الداخلية والاقليمية .

 
 

المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة