المقال السابق

دولي البندقية تواجه أسوأ موجة مدّ منذ 50 عاماً
17/11/2019

المقال التالي

إقتصاد أرامكو ستبيع 1،5 في المئة من أسهمها بقيمة 24 مليار دولار على الأقل
17/11/2019
إقليمي الامام الخامنئي : إحراق وتخريب الممتلكات هو من عمل الاشرار 

اعلن الامام السيد علي الخامنئي، انه يدعم أي قرار يتخذه رؤساء السلطات الثلاث بالاجماع، مضيفا ان هذه السلطات اتخذت قرارا مدروسا بشأن خطة تقنين استهلاك الوقود ويتعين تطبيقه.وأكد ان إحراق وتخريب الممتلكات هو من عمل الاشرار . 

وأشار الامام الخامنئي في تصريح خلال الدرس الفقهي لسماحته صباح اليوم الاحد، الى خطة تقنين استهلاك الوقود في ايران ، موضحا بانه ليس من اصحاب التخصص في هذا المجال كما ان اراء الخبراء متباينة، لكنه بالمحصلة يدعم القرار الذي اتخذه رؤساء السلطات الثلاث بالإجماع.

 ولفت سماحته الى ان رؤساء السلطات الثلاث اتخذوا قرارهم بناء على دراسة دقيقة وبالتالي لابد من تطبيقه ، واوضح سماحته ان من المؤكد ان بعض المواطنين مستاؤون من هذا القرار ولربما يلحق  الضرر ببعضهم، إلا ان اعمال التخريب واحراق الممتلكات ليس من عمل المواطنين بل عمل الاشرار.

ونبه سماحته الى ان المناوئين للثورة والاعداء يروجون دائما لمثل هذه الاعمال التخريبية ويعملون على ذلك حاليا.

يذكر انه اثر قرار المجلس الأعلى للتنسيق الاقتصادي لرؤساء السلطات الثلاث بتقنين ورفع اسعار البنزين الصادر ليلة الخميس الجمعة، شهدت بعض المدن الايرانية احتجاجات من قبل مواطنين رافقتها اعمال شغب وتخريب للممتلكات العامة قام بها عناصر مناهضة للثورة وعميلة للاجنبي.

يشار ايضا الى ان القرار المذكور تضمن بأن العوائد المستحصلة من رفع اسعار البنزين ستودع بالكامل في حساب 60 مليون مواطن في البلاد من الطبقة المتوسطة فما دون، ولن تودع في ميزانية الدولة.

الاعلام الايراني

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة