المقال السابق

إقتصاد سلامة: لا إفلاس لأي مصرف ولاخوف على ودائع الناس 
09/01/2020

المقال التالي

حزب الله عودة وفد حزب الله من طهران بعد التعزية بالشهيد سليماني
09/01/2020
إقليمي  زاده: الاميركيون نقلوا اصاباتهم في عين الاسد الى فلسطين والاردن وبغداد 

شرح قائد القوة الصاروخية في حرس الثورة الإيرانية العميد أمير علي حاجي زادة على خريطة مفصّلة لقاعدة عين الأسد، الدمار الذي أحدثته الضربة الإيرانية في القاعدة الاميركية في العراق ، واشار خلال مؤتمر صحفي إلى أنه إذا ردّت الولايات المتحدة على إيران "فإن خطوتنا التالية لن تكون مجرد صفعة قوية بل خطوة تغير المعادلات"، كما اكد أن اغتيال الشهيد سليماني "سيحدث تسونامي في المنطقة وسيجرف كل القواعد الأميركية فيها".
وقال  "كان بإمكاننا استهداف مكان وجود الجنود الأميركيين في قاعدة عين الأسد في العراق، لكن ذلك لم يكن هدفنا"، مؤكداً "هدفنا كان تدمير غرفة مركز القيادة في القاعدة وهو ما قمنا به وفق ما تظهره الصور".وأكد "كنا مستعدين لقتل جنود أميركيين فيما لو ردّ الأميركيون".

حاجي زاده شرح تفاصيل عملية القصف الصاروخي الذي استهدف القوات الأميركية في "قاعدة عين الأسد" على خارطة كبيرة ومفصّلة، مشيراً إلى أن "الطائرات الأميركية كانت ترصد الأجواء في المنطقة قبل تنفيذ العملية".
وأكد أن العملية على "قاعدة عين الأسد" هي الخطوة الأولى من القصاص الذي سيكون بإخراج القوات الأميركية من المنطقة".ولفت الى أن 9 طائرات أميركية أجلت المصابين من قاعدة عين الأسد إلى إلى فلسطين المحتلة والأردن
 وأحد المستشفيات في بغداد.

وأشار إلى أنه إذا كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب مصرّاً على عدم وقوع إصابات في صفوف جنوده، عليه أن يفتح قاعدة عين الأسد ليبثت ذلك"، مؤكداً أن الردّ كان دقيقاً ومرحلة "إضرب واهرب" انتهت.

قائد القوة الصاروخية الايرانية، تابع قائلاً " أطلقنا 13 صاروخاً وكنا على استعداد لإطلاق مئات الصواريخ في حال رد الأميركيون، مؤكداً "كنا في حالة استعداد للرد والرد المقابل لأيام عدة".

كما أكد أنه "إذا ردت الولايات المتحدة على إيران فإن خطوتنا التالية لن تكون مجرد صفعة قوية بل خطوة تغير المعادلات".

وأضاف "تلقينا اتصالات عدة من قوى المقاومة في المنطقة لإبلاغنا استعدادها للرد"، موضحاً أنه منذ الحرب العالمية الثانية لم يكن هناك استهداف للقواعد الأميركية من دون رد.

ورأى حاجي زاده أن "وجود الأميركيين في المنطقة بات في خطر"، داعياً إياهم "للاتعاظ مما حصل معهم ومغادرة المنطقة طوعاً".

وتوجّه حاجي زاده للدول الخليجية قائلاً: "أنتم تستضيفون قواعد وجنوداً أميركيين لكن أميركا لن تتدخل لإنقاذكم".

وإذ اعتبر أن "اغتيال الشهيد سليماني سيحدث تسونامي في المنطقة وسيجرف كل القواعد الأميركية فيها"، لفت إلى أن "هذه العمليات لا تساوي دماء الشهيد سليماني ورفاقه".

حاجي زاده أكد أن "ما بعد اغتيال الشهيد سليماني بدأت مرحلة جديدة من الثورة في المنطقة".وشدد على أن "الصفعة الإيرانية كانت السر في العملية والخطوات اللاحقة ستتم عبر جبهة المقاومة".


 

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة