المقال السابق

إقليمي  الخزعلي: الى ترامب الاحمق اذا لم تخرج بإرادتك فستخرج مرغما
24/01/2020

المقال التالي

حزب الله الشيخ دعموش: الشعب العراقي افشل الرهانات الاميركية 
24/01/2020
لبنان لقاء تكريمي لعميد الاسرى السوريين في السفارة السورية ببعبدا

بحضور  الوزير السابق محمود قماطي وسفير الجمهورية العربية السورية علي عبد الكريم علي ، نظمت هيئة ممثلي الاسرى والمحررين في السجون الفلسطينية لقاءا تكريميا لعميد الاسرى السوريين صدقي المقت ورفيقه امل ابو صالح في السفارة السورية في بعبدا تحدث خلاله الوزير محمود قماطي والسفير السوري علي عبد الكريم علي والأسير المحرر انور ياسين.

الوزير قماطي نقل عبر السفير علي تحية المقاومة والتبريك بحرية المقت الى فخامة رئيس الجمهورية العربية السورية الدكتور بشار الاسد والقيادة السورية والى كل المناضلين في الجولان المحتل وابناء مجدل شمس والى كل الاسرى والمعتقلين في السجون الصهيونية  بتحرير عميد الاسرى صدقي المقت ورفيقه منوه بتقدم محور المقاومة في مواجهة المشروع الأميركي الصهيوني في المنطقة.

 من جهته السفير السوري علي عبد الكريم علي اكد أن سورية بصمودها الأسطوري دافعت عن الأمة بأكملها منوهاً بتضحيات الأسير المحرر صدقي المقت الذي قدم أروع مثال للوفاء والصمود وان المجد لا يصنعه المال بل عزة النفس والكرامة والصمود  ....

بدوره، هنأ الأسير المحرر أنور ياسين باسم هيئة ممثلي الأسرى والمحررين سورية بهذا النصر، مؤكداً أن حرية البطل المقت هي خطوة على طريق تحرير كامل تراب الجولان السوري المحتل والأراضي والفلسطينية.

وخلال اللقاء وجه عميد الاسرى صدقي المقت عبر الهاتف رسالة صوتية قال فيها :

"ان إرادة السوريين انتصرت على إرادة الاحتلال"، مؤكداً أن تحريره جرى من دون قيد أو شرط بفضل قيادة الرئيس السوري بشار الأسد التي أثبتت أنها أقوى من الاحتلال مؤكّدا أن "الجولان سيتحرر كما تحررت".

وتوجه عميد الاسرى الى سيد المقاومة وسيد الرجال والشرفاء بالتحية وللرئيس الروسي فلاديمير بوتين .

 كما اثنى المقت على ثبات الاسرى المعتقلين في السجون الصهيونية  وإصرارهم على المضي في طريق مواجهة المحتل .

وختم  المقت رسالته بالعزاء والتبريك إلى ايران قيادة وشعباً قائلاً "نحن أوفياء لأصدقائنا ولن ننسى دماء المقاومين" مهنئا" ومباركا" للجمهورية الاسلامية" بشهادة القائدين" قاسم سليماني وابو" مهدي المهندس" ".

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة