المقال السابق

إقليمي الجيش السوري يعلن تصميمه على اجتثاث الإرهاب في إدلب وغرب حلب
26/01/2020

المقال التالي

منوعات حسن إطلع على الإجراءات الوقائية لعدوى كورونا في مطار بيروت
25/01/2020
منوعات السلطات الصينية تعلن التوصل لدواء مضاد لفيروس كورونا

أعلنت السلطات الصينية اليوم عن التوصل لدواء مضاد لفيروس كورونا المتفشي في البلاد والذي أسفر عن مقتل 56 شخصا وأكثر من ألف إصابة.

ونقلت وسائل إعلام عن وزير الصحة الصيني ما جياو ويه قوله إن “الدواء في مراحل الاختبار الأخيرة قبل بدء استعماله للبشر” موضحاً أنه “سيكون متوفرا مجانا خلال الساعات القادمة”.

وأشار الوزير إلى أن الأبحاث التي طورت الدواء تمت من قبل مركز بكين “سي دي سي”.

وقالت الصين إنها تواصل الحفاظ على اتصال وثيق مع منظمة الصحة العالمية والدول المعنية فيما يتعلق بسبل مواجهة فيروس كورونا.

ونقلت وكالة شينخوا عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينغ قولها في بيان إن الصين ترسل معلومات إلى منظمة الصحة العالمية والدول المعنية بشكل مستمر منذ انتشار الالتهاب الرئوي في ووهان.

وأوضحت هوا أن الولايات المتحدة قدمت اقتراحا لإجلاء أفراد قنصليتها في ووهان موضحة أن الصين تعتزم القيام بترتيبات بناء على ذلك وتقديم المساعدة وتسهيلات للولايات المتحدة وفقا للممارسات الدولية والإجراءات الصينية المعنية فيما يتعلق بالوقاية من الأوبئة.

وارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا الجديد الى 56 شخصا فيما أصيب 1975 شخصا بالفيروس الذي ظهر في البداية  في مدينة ووهان باقليم هوبى وسط الصين أواخر العام الماضي وانتقل الى مدن صينية أخرى من بينها بكين وشنغهاى بالإضافة الى الولايات المتحدة وتايلاند وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا وفرنسا وكندا.

 

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة