المقال السابق

حزب الله قماطي ينفي اكاذيب قناة الحدث عن اصابته بالكورونا 
09/03/2020

المقال التالي

إقتصاد الميدل ايست علقت رحلاتها من والى السعودية والكويت وقطر 
09/03/2020
منوعات لبنان تسلم من السفارة الفرنسية معدات للحماية الطبية

  تسلم وزير الخارجية والمغتربين ناصيف حتي ظهر اليوم في مطار بيروت الدولي ، مجموعة من معدات الحماية الطبية إلى مستشفى بيروت الحكومي، مقدمة من السلطات الفرنسية للبنان، في هذه المرحلة التي يواجه فيها انتشار فيروس "كورونا"، في حضور القائم بالأعمال في السفارة الفرنسية سالينا غرونه كاتالانو والمدير العام لوزارة الصحة العامة الدكتور وليد عمار، قائد جهاز أمن المطار العميد جورج ضومط وعدد من الأطباء العاملين في مكتب وزارة الصحة في المطار والمشرفين على الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذ فيه.

كاتالانو
والقت كاتالانو كلمة بالمناسبة، اثنت فيها على "العلاقات المتينة بين لبنان وفرنسا"، مشيرة الى أن بلادها "تقف دائما الى جانب لبنان، وخصوصا في هذه الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة"، لافتة الى أنه "يواجه عقبات متعددة وقد اتخذ قرارات سياسية مشجعة وجريئة تتعلق بالديون".

واوضحت أن "هذه المساعدة اتت اثر اللقاء الذي جمع الوزير حتي والمسؤولين الفرنسيين خلال زيارته الاخيرة لفرنسا، وهذه المساعدة لدعم الشعب اللبناني في مواجهة الازمة الصحية العالمية ومن بينها لبنان".

حتي
بدوره، شكر الوزير حتي السلطات الفرنسية عبر كاتالانو على "هذه المساعدة الطبية والانسانية الضرورية في هذه المرحلة"، لافتا الى انه اتصل بالسلطات الفرنسية "خلال زيارتي لباريس وتم التحضير مباشرة لهذه المساعدة التي وصلت اليوم، ونحن بأمس الحاجة اليها، والى التعاون مع الدول الصديقة والمنظمات الدولية والإقليمية المختصة والمهتمة بهذا الامر، لنحارب جميعا هذا الفيروس الخطير على مجتمعاتنا".

ودعا الى "نشر الوعي الشعبي حتى نتمكن من مقاومة هذا الفيروس بشكل افضل ونتغلب عليه"، مشيدا ب"علاقات الصداقة التاريخية والتعاون القائم والمستمر، والتي نتطلع الى تعزيزها بين البلدين وفي كل المجالات، سواء في هذه المنطقة وفي العالم العربي ايضا"، مشيرا الى أن مشكلة كورونا منتشرة في العالم العربي وعلى الصعيد العالمي"، شاكرا "فرنسا وكل من ساهم في إيصال هذه المساعدة الضرورية".

السفارة الفرنسية
ولاحقا اصدرت السفارة الفرنسية البيان الآتي: "استجابة لطلب رسمي من السلطات اللبنانية، أرسلت فرنسا تضامنا مع لبنان، ما يقارب 500 كيلوغرام من معدات الحماية الطبية إلى مستشفى رفيق الحريري، في وقت تسجل فيه البلاد عددا من حالات الإصابة بالفيروس كوفيد 19. وتم هذا التسليم الاستثنائي للمعدات يوم الاثنين في 9 آذار 2020 في مطار بيروت الدولي، في حضور القائمة بالأعمال بالنيابة لدى السفارة الفرنسية السيدة سالينا غرونيه كاتالانو، ووزير الخارجية اللبناني السيد نصيف حتي، والمدير العام لوزارة الصحة الدكتور وليد عمار.

تتكون المعدات من 500 بدلة واقية شخصية و1000 زوج من القفازات و50 زوجا من الأحذية الواقية، بالإضافة إلى 50 مقياس حرارة. وستواصل فرنسا دعم الجهود العالمية لمكافحة هذا الوباء".

 

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة