المقال السابق

فيديو فيديو.. كيف حاول الأميركيون إخراج العميل الفاخوري من لبنان
18/03/2020

المقال التالي

إقليمي تحرير كامل الجوف: 1200قتيل وأسير بينهم سعوديون
18/03/2020
حزب الله بماذا خاطب الشيخ قاسم الحاقدين على حزب الله ؟

نشرت جريدة "الأخبار" مقالا بقلم نائب الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم جاء فيه : 

 من أعطى كورونا فيزا لتدخل إلى لبنان؟‎

ولماذ سُمح للبنانيين الآتين من الشرق أن يدخلوا إلى بلدهم؟‎

ولماذا لم يُقفل المطار من اليوم الأول؟‎

أسئلة تخلو من البراءة وتضجّ بالانحياز والتسييس! فالكورونا وباءٌ عالمي، ينتشر من دون استئذان، وقد عمّ المعمورة شرقاً ‏وغرباً، فهو لا «ينظر» إلى دين ولا عرق ولا لون، يستهدف جميع البشر وقد دخل الى لبنان من الشرق والغرب. وأما اللبنانيون ‏فمن حقهم أن يعودوا إلى لبنان ويتخذوا إجراءات الوقاية اللازمة، وهكذا فعلوا. وقد أُقفل المطار في الوقت المناسب، والدليل على ‏ذلك مستوى الانتشار خلال 24 يوماً والذي بلغ حوالى المئة حالة مصابة، بينما بلغت في النروج المشابه في عدد السكان ‏والمتفوّق في الإمكانات التسعمئة حالة‎.

في لبنان بعضهم يوجه سهامه إلى حزب الله في كل أمر. ولا يمرر صباحاً جديداً إلا بتهمةٍ أو بهتان، فيرى خيرات الحزب غماً، ‏وعطاءاته بلاءً، وأخلاقه طعناً، وحرصه على البلد نقمة عليه، أولئك يحسبون كلّ صيحةٍ عليهم‎...

أطلّ سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بموقف وتوجيهات لمحاربة الكورونا، داعياً إلى تضافر الجهود ‏والتعاون والتعالي على الخلافات، معلناً استعداد الحزب للالتزام بكل ما تقرّره الحكومة، فتحرك الذين لا يعجبهم العجب، معبّرين ‏عن مرارتهم من مكارم الأخلاق في كلام سماحته‎!

قرّر مجلس الوزراء التعبئة العامة، وهو الذي واكب الخطوات بدقة لمواجهة الكورونا وحشد قدرات البلد المتواضعة للعلاج، ‏فاعترض بعضهم لأن القرار جاء بعد كلام السيد! ما المشكلة في ذلك والقرار صدر عن مجلس الوزراء بكل استقلالية وحرية؟ ‏وهل الموقف الحريص ممنوع؟ وهل التسلسل الزمني جريمة؟ وتذاكى بعضهم فقال: ولكنها قرارات متأخّرة! عن ماذا تأخرت ‏وقد استوعبت الحكومة ووزارة الصحة كل الحالات وهم مستعدون ويستعدون للأكثر؟ وأعلنها آخرون: الدولة فاشلة... ونسوا ‏أنهم راكموا فشلها، وجاء من يعمل بجهد وتضحية لإنقاذ ما أمكن، والبداية معقولة، والحكومة تحتاج إلى فرصة مع تراكم ‏البلاءات‎.

سألتُ أحد الوزراء: هل ناقش مجلس الوزراء إعلان حالة الطوارئ العامة؟ فأجاب: لم يطرح أحد إعلان حالة الطوارئ العامة، ‏ومن بداية الجلسة كان النقاش حول التعبئة العامة وتفاصيلها. فإلى الذين قالوا إن حزب الله عارض حالة الطوارئ وصاغوا لها ‏مواقف ومقالات، أصبحتم مكشوفين باتهاماتكم لحزب الله لتربحوا رضى الأجانب، ولكنكم تخسرون أبناء بلدكم ولن يرضى ‏عنكم الأجنبي لنقص الجدارة وعدم التمثيل الشعبي الوازن‎.

يستمر أصحاب القلوب الحاقدة بالأضاليل وقلب الحقائق، ولا يراعون الضرر الشامل للجميع من مرض كورونا، والذي يطاول ‏أطفالهم كما يطاول الآخرين، ويتطلب تضافراً للجهود بدل بثّ الأحقاد‎.

نقول لهم: لو شتمتم ليلاً ونهاراً، وكذبتم سراً وجهراً، وبثّيتم حقدكم صباحاً ومساءً، سنعمل بإخلاص وتضحية وسنقوم بتكليفنا ‏مهما كان الثمن. وسندعو لكم بالهداية وإن كان الأمل بها ضعيفاً لكم وعلى رأي المثل: «فالج ما تعالج». ولكننا لن ننجرّ إلى ملعب ‏حقدكم، سنواجهكم بأخلاقنا التي تؤلمكم وتضحياتنا التي تكشفكم وسيتعاون الحزب بكل أجهزته مع الدولة لمواجهة وباء كورونا ‏وسيبقى الحريص على لبنان ووحدته واستقلاله ولو كره الكارهون‎.

ونقول لأهلنا وأحبّتنا: دعوهم يختنقون بغيظهم وذلك بصبركم وعملكم، فالعاقبة للمتقين‎.

 

صحيفة الاخبار

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة