المقال السابق

حزب الله فضل الله دعا البلديات للتأكد من تحويل مستحقاتها من الاتصالات
31/03/2020

المقال التالي

دولي  أوروبا سلمت إيران معدات طبية عبر آلية انستكس 
31/03/2020
إقليمي اعتقال عدد من عملاء الاحتلال في غزة 

اعلن جهاز أمني رسمي في قطاع غزة  أنه اعتقل عدداً من المتعاملين مع الكيان الصهيوني، موضحاً أن "إسرائيل" كلفّت العملاء بمراقبة فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار" على الحدود الشرقية لقطاع غزة.
وجاء ذلك خلال فيلم قصير نشره جهاز الأمن الداخلي، التابع لوزارة الداخلية، تطرق لتفاصيل تخص أحد العملاء، والذي يحمل الرمز (M12) ويبلغ من العمر 60 عاماً، وقد ارتبط بالمخابرات الإسرائيلية منذ عام 1994.

وعرض الفيلم صورة لضابط المخابرات الإسرائيلية "شفيق"، الذي يعمل في حاجز بيت حانون شمال قطاع غزة، حيث اعترف المتخابر بأنه قابل الضابط  المذكور في منتصف شهر كانون أول/ ديسمبر 2016، في حين كانت المقابلة الثانية بداية حزيران/ يونيو 2017، والمقابلة الثالثة في مدينة "نتانيا" شمال فلسطين المحتلة.

فصائل المقاومة الفلسطينية تثمن دور الأجهزة الأمنية

بدورها، أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية في تصريح صحفي لها اليوم الثلاثاء، تعقيباً على كشف عملاء مكلفين بمراقبة مسيرات العودة، قائلة "نُثمن عالياً الدور الذي يقوم به جهاز الأمن الداخلي بغزة في حماية العمل الشعبي والوطني وتحصين الجبهة الداخلية وحمايتها من الاختراق أو الزعزعة".

وأشارت الفصائل إلى أن "ما تقوم به أجهزة الأمن في غزة من تكامل في حماية شعبنا من مخالب الاحتلال، ودورها المشهود في مواجهة فيروس كورونا يعكس حالة المسؤولية الوطنية العالية التي تتحلى بها المنظومة الأمنية في غزة"، مضيفةً أن "ما تم كشفه يفضح حالة الرعب التي أصابت الكيان وقيادته المهزومة من مسيرات العودة التي جعلت جنوده يبكون على أعتاب غزة خوفاً واضطراباً مما قد تُحدثه غزة من انفجار مرتقب.

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة