المقال السابق

دولي ترامب لبن سلمان: اقطع إمدادات النفط أو تفقد الدعم العسكري الأميركي
30/04/2020

المقال التالي

لبنان المحور : عودة الاقتظاظ إلى شوارع الضاحية
30/04/2020
لبنان دياب: اقرار الخطة الاصلاحية نقطة تحول لمستقبل افضل

دعا رئيس الحكومة حسان دياب جميع اللبنانيين إلى إعتبار هذا اليوم نقطة تحول لمستقبل أفضل لبلدنا وذلك بعد اقرار  مجلس الوزراء  الخطة الاصلاحية . 
وقال في خطاب متلفز عصر اليوم لقد صوّت مجلس الوزراء اليوم بالاجماع على تبني الخطة المالية الاقتصادية التي ستضع لبنان على المسار الصحيح نحو الانقاذ المالي والاقتصادي. تعتمد هذه الخطة على ستة مكونات رئيسية متداخلة: المالية، الاقتصادية، المصرفية والنقدية، والحماية الاجتماعية والتنموية.

وأضاف ناقشنا هذه الخطة في اجتماعات مجلس الوزراء، ومع العديد من الخبراء الاقتصاديين والماليين، والنقابات، وممثلين لمختلف القطاعات الاقتصادية والصناعية والمؤسسات الأكاديمية وهيئات المجتمع المدني.

وقال دياب سنمضي في طلب برنامج مع صندوق النقد الدولي، وإضفاء الطابع الرسمي على مفاوضاتنا مع الدائنين لسندات اليوروبوند والمضي قدمًا فيها، وبالتالي تخفيض عبء الدين عن مواطنينا، وتقديم رؤيتنا لطريقة التعافي الاقتصادي إلى أصدقائنا الدوليين وشركائنا والمستثمرين في الداخل والخارج.
وتابع أدعو جميع اللبنانيين إلى إعتبار هذا اليوم نقطة تحول لمستقبل أفضل لبلدنا،واعتبر أنه لن يكون الطريق أمامنا سهلاً، لكن تصميمنا وتفاؤلنا، سيساعداننا على تجاوز صعوباتنا حيث نتطلع إلى أيام أفضل أمامنا.
وقال اذا اتحدنا جميعاً سنصل الى النجاح الأكيد الذي نراه في مستقبلنا.

وحذر دياب من موجة جديدة من الكورونا اذا لم يتعاون المواطنون مع اجراءات الحكومة . 
 

المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة