المقال السابق

إقتصاد الأمانة للمحروقات: نوزع المازوت على المستشفيات والأفران والمولدات
25/07/2020

المقال التالي

لبنان اعلام بعبدا يهاجم المعترضين على إبطال قانون آلية التعيين 
25/07/2020
لبنان  لقاء الأحزاب ندد بالاعتداء الاميركي على الطائرة الايرانية 

أصدر لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية البيان التالي:

أولاً: يدين لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية العدوان الأميركي الذي استهدف طائرة مدنية إيرانية فوق الأراضي السورية، والتي كان على متنها، من بين الركاب، مواطنون لبنانيون.

ويرى اللقاء أن هذا العدوان الجديد-القديم، هو استمرار للسياسات الأميركية المتعاقبة، المرتكزة على الغطرسة والإستكبار والإجرام، والتي كانت وما تزال تضرب بعرض الحائط كل الأعراف والمواثيق الدولية، وتستبيح كل القيم الأخلاقية والإنسانية.

إن اللقاء، إذ يؤكد أن هذا العدوان مؤشر خطير جداً على انعدام التوازن لدى الإدارة الأميركية ورئيسها ترامب، يطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن بإدانته واستنكاره، كما يطالب كل الهيئات الدولية المعنية بالتخلي عن سياسة الانحياز لهذه الإدارة التي أصبحت تعرّض السلام الدولي للخطر.

ويلفت اللقاء إلى أن الوجود الأميركي على الأراضي السورية هو احتلال واعتداء على سيادة سوريا، ومن غير المقبول أن يستمر الصمت الدولي إزاءه، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى استمرار التصعيد والتوتر في المنطقة، وتتحمل تبعاته الإدارة الأميركية الظالمة والمجرمة.

ثانياً: في أجواء ذكرى ثورة الثالث والعشرين من يوليو التي قادها الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، يتوجه اللقاء بالتحية إلى روح القائد الكبير، الذي جسّد النضال بأروع صوره، في مواجهة الاستكبار الأميركي والغربي، وأرسى ثوابت المقاومة في مواجهة الاحتلال والهيمنة، من خلال مقولته الشهيرة "ما أُخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة".

إن القائد الراحل جمال عبد الناصر كان مثالاً في الوعي والشجاعة، وعمل جاهداً خلال توليه المسؤولية على بث روح المقاومة لدى جماهير الأمة بعيداً عن العصبية القومية، عندما اعتبر الرجعية العربية عدواً كما الاستعمار، ولم يقبل أن يقارن بين الجنود الذين يقاتلون الأعداء، والملوك الذين يحكمون شعوبهم ويمنعونهم من التقدم والعلم.

إن اللقاء يؤكد على ضرورة العودة ألى القيم النضالية والأخلاقية التي أرساها القائد الراحل جمال عبد الناصر، والتي تعبر عن القيم التي استطاعت من خلالها حركات المقاومة أن تحقق  الانتصارات، وهي مدعوة إلى العمل على تحقيق التكامل الجهادي والنضالي فيما بينها وصولاً إلى تحقيق كامل الأهداف المشروعة حتى إزالة الكيان الصهيوني من الوجود.

 

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة