المقال السابق

حزب الله الشيخ قاسم كرم زاسبيكين: نريد حكومة بأسرع وقت 
26/08/2020

المقال التالي

دولي الاليزيه: ماكرون يزور لبنان في الاول من ايلول
26/08/2020
إقليمي روحاني: مقاومتنا الحقت هزائم متتالية باميركا في مجلس الامن

اكد الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني بان مقاومة الشعب الايراني الحقت هزائم متتالية باميركا في مجلس الامن الدولي.

وفي تصريحه خلال اجتماع الحكومة الايرانية اليوم الاربعاء قال الرئيس روحاني، ان مقاومة الشعب الايراني هي التي تؤدي الى الحاق الهزيمة باميركا.

واضاف، ان اميركا تمنى هذه الايام بهزائم متتالية في مجلس الامن الدولي في ضوء مقاومة الشعب الايراني.

وقد أعلن رئيس مجلس الأمن الدولي، مندوب إندونيسيا لدى الأمم المتحدة، ديان تريانشاه دجاني، بشان الطلب الاميركي لتفعيل آلية الزناد لاعادة الحظر الدولي ضد ايران، اعلن "عدم وجود توافق بين أعضاء المجلس بشأن طلب الولايات المتحدة استئناف الحظر ضد إيران، ولذلك لا يمكن اتخاذ إجراء تجاه هذا الطلب".

وقال: "لقد تلقيت رسائل من عدد كبير من الدول الأعضاء. ومن الواضح لي أن هناك عضوًا واحدًا له موقف واحد من هذه القضية، بينما لدى عدد كبير من الدول الأعضاء وجهات نظر مختلفة. في رأيي، لا يوجد توافق في المجلس. وبالتالي، لا يمكن للرئيس اتخاذ المزيد من الإجراءات".

وكانت اميركا قد فشلت قبل فترة ايضا في تمرير مشروع قرارها في مجلس الامن الدولي لتمديد الحظر التسليحي على ايران اثر معارضة روسيا والصين وامتناع 11 دولة عن التصويت ووقوف جمهورية الدومينيكان فقط الى جانب اميركا.

واكد رئيس الجمهورية الاسلامية باننا بحاجة الى ثقافة عاشوراء على الدوام ونحن بحاجة لها اليوم اكثر من اي وقت مضى واضاف، ان الشعب الايراني بمقاومته وصموده المستلهم من الثقافة العاشورائية والمصاعب بطبيعة الحال تمكن من الانتصار امام مؤامرات القوى الكبرى.

واشار الى ان فرض اجراءات الحظر القصوى الاميركية قد خفض عوائد البلاد بما يعادل 900 تريليون تومان (الدولار يعادل 4200 تومان رسميا) واضاف، ان الشعب الايراني بمقاومته وصموده امام المؤامرات والضغوط لم يسمح للعدو من تحقيق هدفه الرامي الى انهيار الدولة.

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة