المقال السابق

لبنان  آل عياش يستنكرون قرار المحكمة الدولية 
27/08/2020

المقال التالي

إقتصاد الدولار الجامعي على جدول اللجان الاربعاء 
27/08/2020
خاص خاص المحور: وثيقة تكشف عن تنسيق بين السعودية والقاعدة جنوب اليمن 

عدن..خاص المحور

حصل موقع "المحور" على وثيقة تكشف عن وجود تنسيق رسمي بين تحالف العدوان بقيادة السعودية وتنظيم القاعدة الارهابي في محافظات اليمن الجنوبية . 
فقد كشف قائد احد النقاط العسكرية في عدن عن وثيقة عبارة عن  تصريح مرور بالسلاح موجهه من قائد قوات مايسمى "التحالف العربي" في عدن "مجاهد العتيبي"  يوجه فيها بالسماح بمرور القيادي البارز في تنظيم القاعدة في اليمن الارهابي "سعد بن عاطف العولقي". 

الوثيقة موجهة الى قادة النقاط الأمنية والعسكرية في محافظات ( عدن – شبوة – مأرب ) توجه فيها بالسماح  بمرور القيادي في "جيش الشرعية" امجد خالد القحطاني والقيادي في تنظيم "القاعدة" الارهابي سعد بن عاطف العولقي ترافقهم ثلاث سيارات تحمل على متنها  مسلحين  للمرافقة الشخصية وتوجيهه بعدم اعتراضها او تفتيشها حسب ما رود في الوثيقة .
وبحسب تعليمات العتيبي تم مرور القيادي في القاعدة سعد العولقي وبجانبه القيادي في قوات هادي امجد خالد المتهم بعلاقات مع عناصر القاعدة من النقاط العسكرية في مأرب.. شبوه.. ابين. عدن..
مصادر أخرى أكدت أن  الجنرال علي محسن الأحمر وهو من يتولى التنسيق بين العتيبي والإرهابي سعد العولقي.

ومن خلال الوثيقة يتضح عن وجود لقاء جمع  بين قائد قوات التحالف السعودي في عدن مجاهد العتيبي مع القيادي في القاعدة سعد بن عاطف العولقي بمقر التحالف بعدن .

مصادر عسكرية كشفت عن تواجد القيادي في القاعدة سعد العولقي بمحافظ ابين اليمنية ضمن قوات حكومة عبد ربه منصور هادي  التي تقاتل لاجتياح عدن.

 

 

خاص المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة