المقال السابق

لبنان بانوراما الاستشارات النيابية في بعبدا: أديب بأغلبية ساحقة
31/08/2020

المقال التالي

دولي  إغراءات أوروبية لتركيا لتخفيف التوتر شرق المتوسط
31/08/2020
لبنان بري : لحكومة قوية جامعة للكفاءات 

دعا  رئيس مجلس النواب نبيه بري لحكومة قوية جامعة للكفاءات تمتلك برنامجا اصلاحيا محددا برؤية واضحة لاعادة اعمار ما تهدم والمباشرة بالاصلاحات.
بري طالب في كلمة له في ذكرى تغييب الامام الصدر لان يأخذ التحقيق بانفجار بيروت مجراه من دون ابطاء و من دون تسرع وقال :"ليستعن القضاء اللبناني بمن يريد شرط حفظ سيادة لبنان للوصول الى الحقيقة والاقتصاص من المجرمين".

رئيس المجلس الذي اعتبر أن "الوطن لم يعد يملك فائضا من الاستقرار السياسي أو المالي أو الأمني أو ثقة المواطن والخارج"، قال :" الخوف والقلق على لبنان هذه المرة ليس من الخارج بل من الداخل والاستخفاف والحقد والأنانية والكيدية السياسية والانكار قد تكون مسببات تضع لبنان على حافة خطر وجودي".

واعتبر بري أن بعض السياسيين لم يشعر بمأساة الناس وبقي يتصرّف وكأنّ شيئاً لم يحصل ومضى بممارسة الدلع والمراهقة والمقامرة، محذرا من "الإستمرار بهذا الأداء السياسي فهو يمثل أرضاً خصبة لإيقاذ الشياطين النائمة من الخلايا الإرهابية".

وقال بري :"أخطر ما كشفته كارثة المرفأ هو سقوط هيكل النظام السياسي والاقتصادي بالكامل ولا بد من تغيير في هذا النظام الطائفي فهو علة العلل"، ورأى أن "حجر الزاوية للتغيير هو تهذيب الخطاب السياسي والاعلامي الذي انحدر للأسف وكأننا دولة غير قابلة للحياة والموت على حد سواء".

بري دعا للاسراع في تشكيل حكومة قوية جامعة للكفاءات تمتلك برنامجا اصلاحيا محددا برؤية واضحة لاعادة اعمار ما تهدم والمباشرة بالاصلاحات.

وطلب بري من جميع الأطراف السياسية ملاقاة حركة أمل على بعض العناوين وأهمها دولة مدنية وإنشاء مجلس الشيوخ واستقلالية القضاء.
ودعا الرئيس بري ابناء حركة امل للاستعداد للتصدي لأي عدوان اسرائيلي بالتعاون مع اخواننا في حزب الله . 


 
 

المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة