المقال السابق

إقليمي هيئة التنسيق اللبنانية الفلسطينية للاسرى استشهاد الخطيب برسم المطبعين 
منذ 5 ساعات

المقال التالي

إقليمي  الأسد خلال الجلسة الاولى للحكومة الجديدة : لإقتلاع جذور الفساد 
منذ 5 ساعات
إقليمي حماس:استشهاد الاسير الخطيب في سجون الاحتلال جريمة 

 

اعلنت حركة "حماس" ان استشهاد الأسير الفلسطيني داوود الخطيب في السجون الإسرائيلية، "يشكل جريمة تضاف إلى سجّل الاحتلال الأسود وسلسلة جرائمه بحق أسرانا البواسل". 

واعتبرت الحركة استشهاد الخطيب "جريمة بحق الإنسانية والحركة الأسيرة، تعكس السلوك الإجرامي الخطير، وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى المرضى بشكل خاص، والأسرى الفلسطينيين بشكل عام".

وطالبت" المؤسسات الحقوقية والإنسانية والدولية، بـ"العمل الفوري والجاد لإنقاذ حياة آلاف الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، ومحاسبته على جرائمه وانتهاكاته بحقهم".

بدوره، حمّل "نادي الأسير" إدارة سجون الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن استشهاد الخطيب في سجن عوفر، لافتاً إلى أنه وعلى مدار سنوات اعتقاله، واجه ظروفاً صحية صعبة، وفاقم استمرار اعتقاله من وضعه الصحي الصعب.

وساد الغضب والتوتر بين الأسرى داخل السجون، في أعقاب استشهاد الخطيب، كما واقتحمت قوات القمع أقسام الأسرى في سجن عوفر، بعد إعلان الأسرى حالة الاستنفار والغضب على استشهاد رفيقهم.

وكانت إدارة السجن، وقبل ساعات من استشهاد الخطيب، قد أغلقت قسمي 11 و12 بعد إصابة سجّان بفيروس كورونا.

ولفت بيان "نادي الأسير" إلى أن سجن عوفر، ويبلغ عدد الأسرى فيه 850 أسيراً، يشهد تصاعداً في تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا بين صفوف الأسرى، وكان أخرها تسجيل 5 إصابات نهاية الأسبوع المنصرم.

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة