المقال السابق

لبنان بري: الجميع مدعو لقراءة مشهد الشمال الحزين والبداية من هناك
27/09/2020

المقال التالي

دولي ماكرون:الحريري أخطأ 
27/09/2020
لبنان فعاليات فلسطينية في مخيمات الجنوب رفضا للتطبيع 

رفضا للتطبيع الخيانة بين الإمارات والبحرين والكيان الصهيوني أقامت لجان العمل في المخيمات الفلسطينية مسيرة بحرية  في ميناء صور.
وقد حضر كل من:فتحي ابوالعردات امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية . الحاج حسن حب الله  ومسؤول وحدة العلاقات في حزب الله. احسان عطايا ممثل حركة الجهاد الاسلامي في لبنان.
احمد الشيخ مسؤول منطقة صور في منظمة الصاعقة. ابومهدي مسؤول حركة انصار الله في منطقة صور . ابو بلال مسؤول جبهة النضال الشعبي في صور. كمال يونس عن حزب الاتحاد . امير الحسيني مسؤول المكتب الفني في الجنوب عيد الجدع ممثل الجبهة الشعبية القيادة العامة في صور. نمر كدعم مسؤول حزب فدا في صور.
احمد مراد مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في صور . نزار حسين ممثل حركة حماس في منطقة صور. حسين فياض امين سر اقليم لبنان في حركة فتح . عبد كنان مسؤول منطقة صور في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين . اللواء ابواحمد زيداني عضو اقليم لبنان في حركة فتح، وامين سر اللجنة الشعبية في شبريحا محمد مرعي العلي.
بداية النشيدان الوطنيان اللبناني والفلسطيني بعدها قال عريف الاحتفال مدير مركز شهداء الاقصى في لجان العمل في المخيمات الحج سامر الاشقر  نحن في لجان العمل في المخيمات أردنا من هذا النشاط ان نقول للخونة والمهرولين ‏لمد يد ‏الخيانة مع ‏العدو إن شعب فلسطين ليس للبيع ولن يرضى إلا بالعودة إلى فلسطين كل فلسطين وأنه سوف يرمي كل الخونة والمطبعين ‏في مزبلة التاريخ. لأن ‏كل قطرة دم من جريح وشهيد ‏كتبت ان فلسطين ليست للبيع أو المتاجرة .
 مسؤول وحدة العلاقات الفلسطينية في حزب الله الحاج حسن حب الله قال في كلمة له :
التطبيع الذي لطالما سعت اليه اسرائيل ومن يقف وراءها من القوى الامبريالية والاستكبار العالمي وذلك من اجل شرعنة الاحتلال الصهيوني لارض فلسطين ولكن كل المحاولات على ما يزيد عن اربعين عاما واقصد بذلك كامب دايفيد. شعوب المنطقة العربية لن تطبع وان كانت الحكومات قد عقدت اتفاقيات مع الكيان الصهيوني.
هؤلاء الحكام الذين زرعتموهم في منطقتنا والذين يستمدون قوتهم منكم وليس من شعوبهم لن تستفيدوا من هذه الشرعية
اضاف ان شعوب منطقتنا العربية ترفض اي شرعنة للاحتلال وترفض اي تطبيع للاحتلال وترفض اي علاقة او تعاون ما لم تنسحب اسرائيل من الاراضي العربية المحتلة وتقام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.
وتابع نؤكد اليوم ان كل الشعب الفلسطيني وكل الامة يعتمدون خيار المقاومة في سبيل تحرير فلسطين وما الذي حصل مؤخرا من لقاء لقادة الفصائل الفلسطينية  في بيروت رام الله الا تأكيدا على ذلك. نعتمد المقاومة بكل اشكالها من اجل تحرير فلسطين.
وقال امين سر  منظمة التحرير الفلسطينية  فتحي ابو العرادات:
اتوجه بالتحية الى لجان العمل في المخيمات على اقامة هذا النشاط. كما اتوجه بالتحية للشهداء والاسرى.
هذه الارض أنجبت مناضلين ومناضلات قهروا الاحتلال في بنت جبيل ومارون الراس ووادي الحجير.
نقول للعدو ان فلسطين هي وطننا والقدس عاصمتنا والعودة غايتنا.
فلسطين ليست للبيع كما اعلنت المقاومة الفلسطينية بكل فصائلها. رفضنا صفقة القرن وسنعمل على اسقاطها.
هذا التطبيع المجاني التي تقوم به الامارات العربية والبحرين لا يعبر عن وجدان الشعب البحراني والاماراتي.
يوم اسود يوم التوقيع على هذه الاتفاقات هو مشهد مذل.
نحن متحالفين موحدين فلسطينيين لبنانيين سنبقى على عهدنا عهد الشهداء ولن تهزنا حفنة من المطبعين الذين تنكروا لاسلامهم ولعروبتهم.
ان هذه المسيرة البحرية اليوم تعبر عن موقفنا الحازم والصارم ضد هذه الاتفاقيات  التي تهدر حق شعبنا الفلسطيني في ارضه ووطنه فهي باطلة وسنسقطها مع كل شعوبنا العربية والخلصين من امتنا الاسلامية والاحرار في العالم.
من ينصر القدس وفلسطين سينصره الله ويعزه في الدنيا والاخرة ومن يتخاذل عن نصرة فلسطين سيذله الله في الدنيا والاخرة.
بعدها قام المشاركون بمسيرة بحرية عبر المراكب إنطلقت من ميناء صور بإتجاه مخيم الرشيدية.
 

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة