المقال السابق

رياضة لاتسيو بطلاً لكأس ايطاليا بعد تفوقه على اتالانتا بثنائية نظيفة
16/05/2019

المقال التالي

منوعات حرب أميركية على شركة هواوي الصينية ! 
16/05/2019
إقليمي مسؤول عسكري إيراني : "ابراهام لينكولن" متوقفة في بحر العرب 

كشف مسؤول عسكري ايراني مطلع بأن حاملة الطائرات الاميركية "ابراهام لينكولن" متوقفة في بحر العرب ولم تدخل الى مياه الخليج الفارسي خلافا لما تدّعي اميركا.

وقال  المسؤول العسكري الايراني في تصريح له  الاربعاء، بان التحركات العسكرية الاميركية في المنطقة تأتي للحفاظ على وحداتهم فيها وأن سائر الامور المطروحة من جانب اميركا تأتي في اطار الحرب النفسية للتأثير على الرأي العام الداخلي والخارجي.

وأضاف، انه وفقا للتحليلات الاستخبارية والعسكرية فان ما يتابع هذه الايام في الاجواء الاعلامية المعادية وبعض الحكومات التابعة لاميركا حول التحركات العسكرية الاميركية في المنطقة لا قيمة عملانية له اساسا، وأن اوضاع الوحدات البرية والبحرية والجوية للجيش الاميركي تنبئ عن هذه الحقيقة وهي انهم في حالة دفاعية وللحفاظ على وحداتهم من الاخطار المحتملة.

وتابع قائلا، ان حاملة الطائرات الاميركية "ابراهام لنكولن" متوقفة الان في بحر العرب ولم تأت الى الخليج الفارسي وان سائر قطعهم الحربية قد خرجت واصبح الخليج الفارسي خاليا اكثر من اي وقت مضى لذا فان ادعاء اميركا بانها أرسلت اسطولها (للخليج الفارسي) هو ادعاء كاذب.

وقال المسؤول العسكريا لايراني ، ان عجز الاميركيين والدول التابعة لها في تنفيذ اي اجراء عسكري ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية واضح تماما من مواقف قادة هذه الانظمة وقد اقروا مرارا بانهم لا يعتزمون الحرب ضد ايران الا انهم يعلنون هذه المواقف عبر استخدام تقنيات الحرب النفسية وكانهم لا يريدون القيام بهذا الامر كي يبقوا شبح الحرب مهيمنا على الراي العام، وهو في الحقيقة شبح ليس من باب الارادة بل من باب العجز.

واكد  المسؤول العسكري بان الجمهورية الاسلامية الايرانية كدولة آمنة لم ولن تكون البادئة بأي حرب الا ان قواتنا المسلحة هي اليوم اقوى واكثر استعدادا من اي وقت مضى للتصدي لاي مؤامرة وان اميركا وحلفاءها يدركون هذا الامر جيدا.

وكالة انباء فارس

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة