المقال السابق

فيديو فيديو..سرايا القدس تحذر الاحتلال من تعريض حياة الاسير الاخرس للخطر 
11/10/2020

المقال التالي

إقليمي قائد في الحرس الثوري: اميركا تشعر بالعجز امام ايران
11/10/2020
دولي علييف: اتفاقات موسكو تقضي بانسحاب أرمينيا من قره باغ 

شدد رئيس أذربيجان إلهام علييف على أن البيان الختامي للمشاورات التي استضافتها موسكو الجمعة بشأن تسوية النزاع في قره باغ يقضي بضرورة سحب أرمينيا قواتها من المنطقة المتنازع عليها.

وأكد علييف، في مقابلة نشرتها بالكامل اليوم الأحد قناة RBC الروسية، أنه يقيم إيجابيا نتائج المشاورات الأذربيجانية-الأرمنية-الروسية التي توجت بإعلان هدنة إنسانية في قره باغ.

وذكر الرئيس أن النسخة النهائية من البيان الختامي تختلف بشكل ملموس عما عرض أصلا، مشيدا بمراعاة جميع مطالب باكو في الوثيقة.

وأشار الرئيس الأذربيجاني إلى الأهمية المبدئية لانعكاس موقف بلاده في البيان الختامي للاجتماع، وخاصة فيما يتعلق بضرورة إطلاق مفاوضات جوهرية بين باكو ويريفان وتأكيد ثبوت صيغتها، محملا الحكومة الأرمنية المسؤولية عن محاولة تقويض العملية السياسية والمبادئ المذكورة الخاصة بها.

وقال علييف إنه من المهم مبدئيا قبول الجانب الأرمني بالمبادئ الأساسية للتسوية والتي تحدد كيفية إعادة الأراضي المتنازع عليها إلى أذربيجان تدريجيا وتنص على أن المفاوضات دائرة مباشرة بين أذربيجان وأرمينيا، دون إشراك "جمهورية قره باغ" المعلنة ذاتيا والمدعومة من يريفان.

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة