المقال السابق

لبنان دريان: حرية الرأي لا تعني التطاول على عقائد الآخرين ورموزهم
منذ 4 ساعات

المقال التالي

إقليمي إيران نددت بالاتفاق الصهيوني السوداني: قائم على فدية
منذ 4 ساعات
مقابلة ابي خليل للمحور : الحريري مستعد للتعاون ونحن لاقيناه بالايجابية 

هلال السلمان 
يوضح النائب سيزار أبي خليل عضو "تكتل لبنان القوي" أن الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري اعرب خلال اللقاء معه امس عن الاستعداد للتعاون مع الكتل السياسية، ونحن لاقيناه بالايجابية،ويضيف في تصريح لموقع "المحور"، "نحن تكلمنا عن وحدة المعايير ونتطلع أن يحترم الرئيس الحريري هذا المبدأ ويبنى على الشيء مقتضاه".

ويقول ابي خليل"اللقاء بين تكتل لبنان القوي والرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري في جانب منه كان بروتوكوليا لأن هذه اللقاءات تتكرر خلال المواعيد التي تتم خلال تكليف اي رئيس حكومة جديد، إنما كان هناك كلام واضح من دولة الرئيس حول التزامه بعمل اصلاحي ومنتج هذه المرة، واستعداده للتعاون مع كافة الكتل السياسية وهذا امر نحن لاقيناه بالايجابية، عندما يكون هناك نية لتشكيل حكومة منتجة وفاعلة وتلتزم بالبرنامج الاصلاحي الذي تم الاتفاق عليه من كل الكتل النيابية في قصر الصنوبر" .
وحول موضوع تسمية الكتل السياسية للوزراء؟، يقول النائب ابي خليل :"نحن تكلمنا عن وحدة المعايير وأكيد نتطلع ان يحترم الرئيس الحريري هذا المبدأ ويبنى على الشيء مقتضاه ".
وعما اذا كان اللقاء الذي حصل كسر جليد العلاقة بين "التيار الوطني الحر" والرئيس الحريري؟ يقول النائب ابي خليل :"نحن ليس لدينا شيء شخصي، كان هناك فراق سياسي او افتراق سياسي على اثر الذي حصل منذ سنة والاستقالة غير المنسقة مع باقي أطراف الحكومة وباقي الشركاء السياسيين في الحكومة، كان لنا عتب في هذا الامر بالسابق ولم نخفيه لا في الخاص ولا بالعام ،وبالتالي ليس لنا خلاف شخصي مع الرئيس الحريري الخلاف كان سياسيا".

المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة