المقال السابق

لبنان الراعي أولم على شرف الحريري
17/12/2020

المقال التالي

إقتصاد استئناف العمل في مرفأ طرابلس بعد انحسار العاصفة
17/12/2020
رياضة الجمعة تنطلق المرحلة التاسعة من بطولة لبنان في كرة القدم

تجري غدا الجمعة مباراتان في المرحلة التاسعة من الدوري العام اللبناني الـ 61 لكرة القدم: البرج - التضامن صور على ملعب صيدا البلدي الساعة الثانية والربع بعد الظهر، العهد - السلام زغرتا في مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية الساعة الرابعة عصرا.

وتقام السبت 19 كانون الاول ثلاث مباريات: الأخاء الاهلي عاليه - شباب البرج على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون، النجمة الشباب الغازية على ملعب صيدا الساعة الثانية والربع، شباب الساحل - الصفاء في مجمع فؤاد شهاب الساعة الرابعة عصرا.
وتختتم المرحلة الاحد 20 منه بمباراة واحدة: طرابلس الرياضي - الانصار على ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس الساعة الثانية والربع.

اللافت في الاسبوع التاسع عودة ملعب صيدا البلدي الى الخدمة بعد انتهاء أعمال صيانة أرضيته ذات العشب الطبيعي، الى إجراء ثلاث مباريات على أرضيتين ذات عشب طبيعي في صيدا وطرابلس.

كذلك تجرى المباريات في واقع فني جديد تتساوى فيها ثلاثة فرق في الصدارة نقاطا بـ 18 نقطة، هي النجمة المتصدر بفارق الإصابات عن شباب الساحل الوصيف والانصار الثالث بفارق المواجهات (خسر أمام شباب الساحل والنجمة تواليا).

وتبدو الفرصة سانحة - على الورق - أمام النجمة للاحتفاظ بالصدارة، كونه يخوض لقاء غير صعب أمام الشباب الغازية الذي تخلى الاسبوع الماضي عن مركز وصيف القاع. الا ان إدارة النجمة شددت على اعتبار كل المباريات المتبقية من مرحلة الذهاب مهمة، وحثت لاعبيها على البقاء في جهوزية وتركيز عاليين لحصد كل النقاط الممكنة.

في حين يخوض شباب الساحل صاحب الأداء الدفاعي المميز لقاء حساسا أمام الصفاء، بينما يتطلع الانصار الى العودة بالنقاط الثلاث من طرابلس أمام مضيفه العنيد طرابلس. ولا شك ان عين الفريق الأخضر على تجاوز سقوطه أمام النجمة الاسبوع الماضي 1 - 2، وهي خسارته الثانية هذا الموسم، بعد أولى أمام شباب الساحل 0 - 1.

ويسعى الأخاء الاهلي الرابع بـ 15 نقطة الى استعادة نغمة الفوز أمام شباب البرج بعد تعادلين سلبيين في مباراتيه الأخيرتين، في وقت يسعى شباب البرج الى التقاط أنفاسه بعد خسارتين تواليا.

ولن يواجه العهد صعوبة في مواصلة مسلسل انتصاراته عندما يلتقي السلام زغرتا صاحب القاع. اما البرج فيلتقي التضامن صور وصيف القاع، والساعي الى التقدم اكثر نحو المنطقة الدافئة في القسم الثاني من الترتيب.

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة