المقال السابق

إقتصاد دولار السوق السوداء يواصل ارتفاعه 
04/01/2021

المقال التالي

من الصحف إسرائيل بعد عام على الاغتيال: التهديد لا يزال متعاظماً
04/01/2021
رياضة النجمة فاز على شباب الساحل وثبت صدارة الانصار

ثبت نادي "النجمة" صدارة غريمه التقليدي "الانصار" للترتيب النهائي لمرحلة الذهاب من الدوري العام اللبناني ال61 لكرة القدم، بعدما ألحق الخسارة الأولى بالمتصدر السابق شباب الساحل بفوزه عليه 2-1 (الشوط الاول 1-0)، في المباراة التي أجريت بينهما عصر امس في مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية، في ختام المرحلة ال11 الأخيرة ذهابا.

وفرض مهاجم النجمة المخضرم الكابتن محمد غدار نفسه نجما للمباراة، بتسجيله الإصابتين الاولى والثانية، قبل ان يخرج اثر شد عضلي في الدقيقة 60. وافتتح غدار التسجيل في الدقيقة السابعة بكرة مقصية اخذت يد الحارس علي ضاهر واستقرت على يمينه داخل الشباك، بعدما كان ضاهر ابعد بقدمه اليسرى في مرحلة أولى من اللعبة نفسها كرة رأسية لعلي حمام.

وفي الدقيقة 51، سجل غدار إصابة التعزيز الثانية بكرة أرضية الى الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى الحارس ضاهر، مقتحما المنطقة اثر "خذ وهات" مع خالد تكه جي.

وفي الدقيقة 91 سجل محمد حمادة، مستعينا بذراعه، اصابة تقليص الفارق لشباب الساحل متطاولا لكرة عالية، وأودعها سقف مرمى الحارس علي السبع.

وتأهلت فرق الانصار (27 نقطة) والنجمة (25 الوحيد الذي احتفظ بسجله نظيفا من الخسارة) وشباب الساحل (24) والأخاء الاهلي عاليه والعهد (حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية) والصفاء للدورة السداسية من مرحلة الإياب لفرق الصدارة التي ستتنافس على اللقب، علما ان اللقب سينحصر بين ثلاثي الصدارة الانصار (صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز 13) والنجمة الساعي الى لقب تاسع، وشباب الساحل الساعي الى لقب أول غير مسبوق في تاريخه.
وعلى ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون، حجز الصفاء مكانه في الدورة السداسية للأوائل، بفوزه على السلام زغرتا صاحب القاع بخماسية نظيفة 5-0 (الشوط الاول 1-0).
وسجل للفائز موسى الطويل والمخضرم أكرم مغربي ثلاث إصابات "هاتريك" وحيدر خريس.
وكان الصفاء استهل الموسم بقيادة المدير الفني اميل رستم، الا ان الأخير استقال وأكمل المشوار المدرب محمد الدقة.
وعلى ملعب كفرجوز بالنبطية، فاز البرج عى مضيفه الشباب الغازية 3-0 (الشوط الاول 2-0). وسجل للفائز زين العابدين فران ومحمد قاسم من ضربة جزاء "بنالتي" وحسين العوطة. في حين نزل الشباب الغازية الى مركز وصيف القاع.

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة