المقال السابق

إقليمي الكاظمي: أكثر من نصف القوات الأمريكية ستغادر العراق خلال الأيام المقبلة
06/01/2021

المقال التالي

من الصحف العدو يفشل في مواجهة الصواريخ الدقيقة
06/01/2021
لبنان تكتل لبنان القوي : ليكف الحريري عن تضييع الوقت والاخير يرد 

دعا "تكتل لبنان القوي" خلال اجتماعه الدوري إلكترونياً برئاسة النائب جبران باسيل، رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري الى "تحملّ مسؤولياته والقيام بواجباته الوطنية والدستورية فيتوقف عن استهلاك الوقت ويعود من السفر لينكبّ على ما هو مطلوب منه وعدم اختلاق العراقيل الداخلية لإخفاء الأسباب الحقيقية وراء تأخير عملية التشكيل".
وشدد التكتل على أن "قوة لبنان تنبع من وحدة موقفه في ما يخص حماية السيادة والاستقلال وهذا يستوجب إعادة التذكير بأن لبنان بحدوده وأرضه وجوّه وبحره وثرواته يتعرّض لتهديد إسرائيلي، كانت آخر مظاهره الخرق الجوي المتكرر والكثيف في الأيام الماضية. ويدعو التكتل للحفاظ على عناصر القوة اللبنانية لتكون في خدمة لبنان ووجهة استعمالها الدفاع عنه، فتبقى تتمتع بالغطاء الوطني اللازم لها".
كلام التكتل، استدعى رداً من الحريري عبر مكتبه الاعلامي الذي رأى أن "الرئيس المكلف قام بواجباته الوطنية والدستورية على أكمل وجه وقدم لرئيس الجمهورية تشكيلة حكومية من اختصاصيين غير حزبيين مشهود لهم بالكفاءة والنجاح وهي تنتظر انتهاء رئيس الجمهورية من دراستها". واضاف: "وفات تكتل لبنان القوي أن الجهة التي عطلت البلد اكثر من سنتين ونصف السنة هي آخر من يحق لها إعطاء دروسٍ بالتوقف عن استهلاك الوقت واختلاق العراقيل". وتابع مكتب الحريري: "وفات تكتل لبنان القوي ورئيسه ايضاً ان المشكلة واضحة وعنوانها معروف من قبل الجميع وهي داخلية عبر التمسك بشروط تعجيزية تنسف كل ما نصت عليه المبادرة الفرنسية وتقضي على اي امل بمعالجة الازمة بدءاً من وقف الانهيار وصولاً الى اعادة اعمار ما هدمه انفجار المرفأ".

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة