المقال السابق

لبنان وفد من حزب الله زار الرئيس الحص بذكرى التحرير
25/05/2019

المقال التالي

لبنان راية حزب الله تستنفر العدو الاسرائيلي  في مزارع شبعا 
25/05/2019
حزب الله السيد نصرالله : قادرون على منع العدو من التنقيب عن النفط بمعادلة القوة لدينا 

اكد الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله أن حزب الله يرفض العديد من القرارات التي تضمنتها الموازنة والتي تمس الفئات الشعبية، لكنه لن يعرقل اصدارها في مجلس الوزراء ، وأنه سيقارب الموازنة بموقف علني في مجلس النواب وليس كما حصل خلال نقاشها في الحكومة .
وفي كلمة متلفزة بمناسبة عيد المقاومة والتحرير، اكد السيد نصرالله الاستمرار في معركة مكافحة الفساد وقال "المهم ان يمنع الهدر وان يمنع الفساد " و"هناك ملفات فساد اصبحت جاهزة وسنقوم بتقديمها الى القضاء قريبا"، 
ولفت الى أننا "مصرون على متابعة معركة مكافحة الفساد وهي معركة طويلة وصعبة ".
وحول ملف النازحين قال السيد نصرالله : "هناك منع لعودة النازحين الى سوريا "، وأضاف " الاميركي والغرب وبعض الانظمة الخليجية لا يريدون للنازحين العودة الى سوريا قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة ". 

وحول خطرالتوطين، دعا السيد نصرالله "الى لقاء سريع لبناني وفلسطيني لمواجهة خطر التوطين " ، لافتا الى أن " هناك اجماع لبناني وفلسطيني على رفض التوطين ".

وحول تهديدات العدو بمنع لبنان من الاستفادة من ثرواته النفطية، قال السيد نصرالله : اذا كان العدو قادر على منعنا من التنقيب عن النفط فنحن قادرون على منعه ايضا من خلال معادلة القوة التي نملكها .

وأضاف "نحن ندعم موقف الرؤساء في ملف ترسيم الحدود "، وأكد  "تمسكنا بلبنانية مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وشمال الغجر وحقنا بالمقاومة لتحريرها " ، وقال السيد نصرالله : "قوة المقاومة هي قوة ردع وحماية ومنع العدو من ممارسة اطماعه ".
السيد نصرالله أشاد بالموقف الفلسطيني الاجماعي الرافض لصفقة القرن ،وقال إن القضية الفلسطينية تواجه اقسى مؤامرة في التاريخ، ودعا سماحته لأوسع مشاركة في مهرجان يوم القدس مساء الجمعة المقبل في باحة عاشوراء .
وشدد سماحته على أن انتصار عام 2000 أغلق بوابة زمن الهزائم وفتح باب زمن الانتصارات .

المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة