المقال السابق

لبنان ماكرون: سأزور لبنان مجددا والمبادرة الفرنسية قائمة
30/01/2021

المقال التالي

دولي  إيطاليا توقف صفقة لبيع الصواريخ إلى السعودية والإمارات
30/01/2021
إقليمي روحاني: أمضينا عاما صعبا جدا لم يساعدنا فيه احد

اكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية الشيخ حسن روحاني بان البلاد امضت عاما صعبا جدا منذ تفشي فيروس كورونا وكانت وحيدة لم يساعدها فيه احد، لكنها تجاوزته بهمم وتضحيات الشعب والتكاتف معا.

وقال الرئيس روحاني في تصريحه اليوم السبت خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا: نحن الان على اعتاب احتفالات عشرة الفجر وذكرى يوم وصول الامام الخميني (رض) الى البلاد ومن ثم التطورات المذهلة التي حدثت خلال 10 ايام اذ لم يتصور احد بان يدحر شعب ما الاستبداد والاستعمار في يوم واحد.

وهنأ رئيس الجمهورية لمناسبة عشر الفجر ذكرى انتصار الثورة الاسلامية قائلا: ان الشعب الايراني اطاح بالنظام الملكي المهترئ بعد آلاف الاعوام.

وفي جانب آخر من حديثه، قال الرئيس روحاني: لقد امضينا عاما صعبا جدا بعد تفشي فيروس كورونا، اذ ان القضية لم تكن صحة المواطنين التي تعد القضية الاهم بل هنالك الى جانبها ايضا قضية معيشة المواطنين وحياتهم الاجتماعية وتعليم الابناء التي تاثرت بهذا الامر.  

وتابع رئيس الجمهورية: لو اردنا المقارنة مع سائر الدول فان بلادنا لا تقارن مع الدول المتطورة في اوروبا ومع اميركا (من حيث التقدم عليها في مكافحة كورونا)، اذ اتخذنا قرارا صائبا جدا منذ الايام الاولى بان تواصل جميع المصانع والشركات الانتاجية الكبيرة انشطتها مع التزام البروتوكولات وهو قرار حاسم وصحيح اتخذنا حتى مع وجود بعض المعارضين في العالم.   

واضاف: ان لنا مصانع كبرى يعمل فيها آلاف العمال ولم يصاب فيها الا القليل جدا ولم تكن هنالك وفيات بينهم.  

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة