المقال السابق

ثقافة و تربية 20 جمادي الآخر: نور فاطمة يعم الارجاء 
03/02/2021

المقال التالي

لبنان طيران العدو التجسسي حلق لساعات فوق الضاحية 
03/02/2021
دولي ازمة حكومة في ايطاليا

 خصصت الصحف الإيطالية صباح اليوم عناوين رئيسية عن إعلان رئاسة الجمهورية الإيطالية أمس، أن الرئيس سيرجيو ماتاريلا سيلتقي اليوم الرئيس السابق للمصرف المركزي الأوروبي ماريو دراغي، في اجتماع يرجح أن يكلفه خلاله بتأليف الحكومة.

جريدة لا ريبوبليكا كتبت:"الرئيس ماتاريلا الذي يؤدي بحكم موقعه الدستوري دور الحكم عند حدوث أزمة سياسية، استدعى دراغي إلى اجتماع سيعقد ظهر اليوم في قصر كويرينال". كان ماتاريلا أعرب مساء عن رغبته في أن تقود البلاد حكومة رفيعة المستوى قادرة على مواجهة الأزمات الخطيرة الحالية، الصحية والاجتماعية والاقتصادية، وهو تعريف يتوافق تماما مع مؤهلات دراغي الذي يعزى إليه الفضل في إنقاذ منطقة اليورو من أزمة الديون في 2012".

جريدة "لا ستمبا" كتبت: "فيما ناشد رئيس الجمهورية جميع الأحزاب السياسية دعم الحكومة المرتقبة، استبعد إجراء انتخابات تشريعية مبكرة في خضم جائحة كوفيد-19 التي تعصف بالبلاد لإخراج البلاد من أزمة سياسية نجمت عن استقالة رئيس الوزراء جوزيبي كونتي. وجاء استدعاء الرئيس لدراغي حالما تأكد من فشل المشاورات التي أجراها رئيس الوزراء المستقيل جوزيبي كونتي في محاولة لتجديد تحالفه الحكومي المكون من الحزب الديموقراطي (يسار وسط) وحركة "5 نجوم" وحزب "إيطاليا فيفا" الصغير بزعامة رئيس الحكومة الأسبق ماتيو رينزي. ونعى هذه المشاورات رئيس مجلس النواب روبرتو فيكو الذي كلفه ماتاريلا تقييم فرص نجاحها. وقال فيكو إثر لقائه رئيس الجمهورية مساء "لم ألمس وجود توافق كفيل بأن تنبثق عنه أغلبية حكومية.
 

وكالات

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة