المقال السابق

إقليمي طهران: كشفنا المنفذ الرئيسي لاغتيال الشهيد زادة 
15/02/2021

المقال التالي

لبنان لغز هاتف لقمان سليم: العائلة لم تسلّمه إلى التحقيق بعد!
15/02/2021
إقليمي  الوفاق البحرينية : عشر سنوات من الثورة والحراك حتى النصر 

أصدرت جمعية الوفاق البحرينية المعارضة بيانا بمناسبة الذكرى العاشرة لثورة البحرين ، اكدت  فيه على ضرورة تلبية مطالب الشعب البحريني.
وجاء في البيان: "ان تجربة عشر سنوات من المثابرة والصمود والتفاني والتضحية بالنفس واستمرار المطالبة بالحقوق المشروعة والعادلة مصدر فخر واعتزاز وتظهران شعب البحرين يتمتع بمقومات وأسس العزم والمثابرة والإيمان بضرورة بناء دولة عادلة وقوية يمكن أن تكون نموذجا حيا للاستقرار والتوافق الوطني والتنمية والتقدم واحتضان الجميع والأمل في مستقبل زاهر.

وأضاف البيان: هنا نؤكد على ما يلي: ان أهداف الحركة الشعبية البحرينية أهداف سامية تنطلق من المبادئ الإسلامية التي يؤمنون بها، وهي أهداف  تتمحور حول الوطن والقيم والمثل، والمجسدة في جميع الديانات السماوية، والتي تقرها وتؤيدها جميع القوانين والمواثيق الدولية.

وقال ان المسار الذي سلكه الشعب البحريني هو استخدام الأساليب والأدوات السلمية أثناء الحراك، والمتوافق مع جميع القيم الإنسانية والعقلانية والطبيعية، وهذا النوع من الاختيار يعبر عن إحساس عالٍ بالمسؤولية والوطنية المتقدمة والالتزام. وحب الوطن المتنامي والناتج عن كفاية ومسؤولية الشعب البحريني الوطنية ضد الاستبداد والنظام الرسمي للقمع والعنف.

وتابع بالقول إن الحركة الشعبية البحرينية تسير على طريق الإصلاح وليس الفساد، وتسعى لإخراج الحق والوطن من الأزمات والمتاعب.  وأضاف ان شعب البحرين يتطلع إلى نظام سياسي يحتضن الأمة بأسرها ويقضي على الظلم ويلتزم بالعدالة مؤكدا إن رغبات وتطلعات الشعب البحريني هي العمود الفقري لهذا الوطن. ومضى بالقول ان ما يريده البحرينيون هو النصر والسلام والخير والتقدم للجميع.

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة