المقال السابق

دولي بوتين: واشنطن استغلت الاحتجاجات في روسيا 
15/02/2021

المقال التالي

إقليمي طهران: كشفنا المنفذ الرئيسي لاغتيال الشهيد زادة 
15/02/2021
إقليمي مناورات بحرية إيرانية-روسية في المحيط الهندي قريبا

اعلن مساعد قائد الجيش الايراني للشؤون التنسيقية الاميرال حبيب الله سياري، ان المناورات البحرية المشتركة مع روسيا ستجري قريبا في شمال المحيط الهندي.

وفي تصريح للصحفيين،  قال الاميرال سياري: تعد هذه المناورات الثانية التي تجريها إيران وروسيا في جنوب البلاد من أجل إرساء الأمن في شمال المحيط الهندي.
واضاف: عندما تجري البحرية الروسية القوية مناورات مع القوات البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية والحرس الثوري، فإن هذه المناورات تحمل رسالة واضحة مفادها أن البحرية الإيرانية من حيث المعدات والقوى البشرية والتقنية والتكتيكات والتوجيه والقيادة والاتصال والوصول الى المعدات الحديثة بمستوى القوى البحرية العالمية.
وفي إشارة إلى التهديدات المختلفة من دول خارج المنطقة منذ بداية الثورة وحتى اليوم، قال المساعد التنسيقي لقائد الجيش الايراني: لقد واجهت بلادنا العديد من التهديدات منذ الأيام الأولى للثورة الإسلامية، ووضع الأعداء خططًا مختلفة في هذا الصدد، الا انها جميعا فشلت.
واوضح الأميرال سياري إن سبب فشل خطط الأعداء يكمن في اقتدار  نظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية والقوة الرادعة للقوات المسلحة، مضيفا: يجب أن نسعى دائمًا لتعزيز هذه القوة، ونتحرك من خلال دراسة الافكار  والابحاث العلمية.
 

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة