المقال السابق

رياضة  أسوأ موسم لرونالدو منذ عشر سنوات
27/05/2019

المقال التالي

إقليمي آية الله قاسم: صفقة القرن جريمة يلحق عارها كل متعاون وداعم لها
27/05/2019
لبنان مصادر  الرئاسة اللبنانية تنفي  توجيه لبنان رسائل طمأنة  إلى تل أبيب

نفت مصادر مقربة من الرئاسة اللبنانية بشكلٍ قاطع ، توجيه لبنان رسائل طمأنة الى الكيان الصهيوني، بحسب ما تحدثت صحيفة معاريف الإسرائيليّة.

المصادر اللبنانية اعتبرت في حديث لقناة " الميادين" ، الكلام المنسوب لمسؤولين لبنانيين "في إطار التشويش على الموقف اللبناني الموحد بشأن ترسيم الحدود البرية والبحرية مع فلسطين المحتلة"، مؤكدةً أنّه لم يحصل أيّ اجتماع بين مسؤولين لبنانيين وإسرائيليين في قبرص أو غيرها.

بدورها أكدت مصادر مقربة من رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري للميادين أن الكلام الوحيد عن الحرب قاله بري أمام مسؤولين أميركيين حيث أكد أن لبنان لا يريد الحرب لكنه في الوقت نفسه لن يتنازل عن حقوقه براً وبحراً.

وكانت صحيفة معاريف قد نقلت اليوم عن موقع "الاندبندت" بالعربية، أن "مسؤولين لبنانيين رفيعين أبلغوا إسرائيل بواسطة جهة ثالثة أن بلادهم لن تكون قاعدة لرد إيراني من قبل حزب الله أو أيّ جهة أخرى في حال اندلعت حرب بين ايران والولايات المتحدة". 

الموقع ادعى أيضاً أن الرئيس اللبناني ميشال عون "أبلغ جهات في إسرائيل عبر مبعوث خاص أنه فهم من حليفه حزب الله أنه لا يعتزم مهاجمة إسرائيل في حال كان يفترض به أن يرد على هجوم أميركي على إيران ربما داخل الخليج". 

قناة الميادين

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة