المقال السابق

إقليمي احباط مخطط ارهابي للاعتداء على مسيرات يوم القدس العالمي في سنندج الايرانية
31/05/2019

المقال التالي

إقليمي الملايين من ابناء الشعب اليمني نزلوا الى الساحات في 12محافظة إحياءا ليوم القدس
31/05/2019
إقليمي مسيرات مليونية في ايران بمناسبة يوم القدس 

انطلقت مسيرات يوم القدس العالمي المليونية في أكثر من 950 مدينة وبلدة في ايران عند الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة والتي تقام سنويا في الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك.
وشارك الملايين من أبناء الشعب الايراني في هذه المسيرات التي تعم جميع المحافظات والمدن الايرانية .وتقدم المسيرات قادة الجمهورية الاسلامية من علماء ودبلوماسيين وعسكريين

وشدد مساعد القائد العام للجيش الايراني للشؤون التنسيقية الادميرال حبيب الله سياري، على أن مسيرات يوم القدس العالمي تحمل رسالة مواجهة صفقة القرن ومفادها أن أرض فلسطين للفلسطينيين.

وأشار الادميرال سياري في تصريح للصحفيين على هامش مسيرات يوم القدس العالمي اليوم، الى أن هدف صفقة القرن الاميركية الاسرائيلية هو تصفية القضية الفلسطينية لصالح كيان الاحتلال بدعم من الأنظمة الرجعية العربية، قائلا "هذه المسيرات تحمل رسالة في مواجهة صفقة القرن ومفادها أن (أرض) فلسطين هي للفلسطينيين ولن تفلح جميع المؤامرات والحيل ومصير كل هذه المشاريع هو الفشل الذريع ".

بدوره ، أكد خطيب جمعة طهران المؤقت حجة الاسلام كاظم صديقي، أن لا صفقة القرن ولا اي اجراء آخر، لا يضمن حقوق الفلسطينيين المشروعة، وخاصة عودة اللاجئين واقامة الانتخابات الحرة لتحديد المصير، لن يكون قادرا ابدا على حل هذه القضية العالمية.

وفي خطبتي صلاة الجمعة اليوم بطهران، قال  ان يوم القدس بالنسبة لنا هو يوم الاسلام، وقد حدد هذا المعنى الامام الراحل (رض)، مضيفا: ان يوم القدس وطيلة الـ40 عاما الماضية، تحول الى ميدان للمنازلة واعلان البراءة من الكيان الصهيوني الغاصب، واعلان مواقف الامة الاسلامية ضد الاحتلال.
وبيّن ان يقوم القدس ليس فقط يوما واحدا، بل هو تيار وجبهة، مصرحا: ان يوم القدس هو السبب في عدم نسيان القضية الفلسطينية ومراجعة ملف الكيان الصهيوني الاسود وحماته قتلة الاطفال.
ولفت صديقي الى ان المقاومة والانتفاضة الفلسطينية، تجذرت في كل مكان في الاراضي المحتلة.. وهذه المقاومة أدت الى اثارة الهلع بين الصهاينة والمثلث المشؤوم المتمثل في اميركا والامارات والسعودية كحماة لهم. وتابع: بفضل الله فإن عمق الوعي بالقضية الفلسطينية قد تجاوز حدود المنطقة، وتحول الى موضوع عالمي لتحقيق مطالب الفلسطينيين.

وكالات

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة