المقال السابق

إقليمي وزير خارجية الصين يصل الى طهران 
26/03/2021

المقال التالي

لبنان الحريري بحث مع روداكوف في التطورات السياسية 
26/03/2021
إقليمي حشود مليونية في صنعاء باليوم الوطني للصمود 

 شهدت العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الجمعة، مسيرة جماهيرية حاشدة إحياءً لليوم الوطني للصمود وتدشينًا لمواجهة العدوان مع بدء عامه السابع.

وردد المحتشدون شعارات: انتصار بعد انتصار حمدا لله الجبار، قادمون في سابع عام نرفع للنصر الأعلام، تدشين العام السابع بهلاك الحلف الطامع، ثم تلا ذلك كلمة علماء اليمن ألقاها مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين الذي قال: "بالأمس كانت السعودية تتغطرس وتتكبر، وها هي اليوم تستنجد العالم أن يعينها وينصرها".

ولفت مفتي الديار اليمنية إلى أن السعودية وحلفاءها بغوا وقطعوا الرحم وحاصروا شعبنا وأرادوا أن يعبدوه للمشروع الصهيوني الأمريكي، لكن يأبى الله لنا أن نؤثر طاعة اللئام على مصارع الكرام.

وأوضح أن كلام رئيس وزراء بريطانيا عن نشر قوات بريطانية في اليمن لا يمكن أن يؤثر في قلوب أحرار بلدنا لأنهم بذلك يريدون منا المساومة على مبادئنا وقيمنا وكرامتنا وأرضنا، وهيهات أن نفاوضهم على هذه الأمور، مشددا على أن أحرار اليمن يرفضون أي مساومة تمس عزتنا وكرامتنا وديننا وقيمنا، وسنواجه كل الأعداء ما حيينا.


وفي ختام فعاليات المسيرة تلا محمد طاهر أنعم بيان المسيرة الذي أكد أن اليمن كان ولا يزال في موقف الدفاع عن النفس ولم يكن بادئا في هذه الحرب، وهو مستمرٌ في مواجهة المعتدين، موضحا أن هذه المواجهة المفروضة على شعبنا أكسبته قوةً من ضعف، وأورثت دولَ العدوان والنظام السعودي المعتدي ضعفا ووهنا على وهن.

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة