المقال السابق

منوعات  الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر السعيد في إيران
03/06/2019

المقال التالي

خاص النائب فضل الله بعد جلسة لجنة المال: ضريبة الـ2% أقسى من الـtva 
03/06/2019
مقابلة النائب آلان عون للمحور : التيار الوطني الحر والحريري متمسكان بالتسوية الرئاسية  

هلال السلمان 

إنفجر خلال الايام الماضية الخلاف بين التيار الوطني الحر وحزب "المستقبل"، حيث تراشق الطرفان بالمواقف والتصريحات المتقابلة، وامتد السجال الى مواقع التواصل الاجتماعي وشارك فيه وزراء ونواب من الطرفين ، وقد اختلفت التحليلات حول السبب الحقيقي لهذا الانفجار، هل هو بسبب حكم المحكمة العسكرية بحق المقدم سوزان الحاج، أم يتخطاه الى الخلاف على التعيينات؟ ، وهل يؤدي هذا الخلاف الى سقوط التسوية الرئاسية كما ذهبت العديد من الاوساط السياسية في تحليلها لما يجري ؟ .

عن هذا الخلاف يقول عضو تكتل "لبنان القوي" آلان عون في تصريح خاص لموقع "المحور" ، "هناك ايجابيات تحصل وماجرى أخذ طابع مبالغ فيه بحجة موضوع قضائي في الوقت الذي ليس من المفترض ان يحصل هذا الامر ويأخذ الخلاف هذا الحجم ، اعتقد اليوم الامور تتجه للعودة الى نصابها الطبيعي وأن نعود للتركيز على إنجاح الحكومة والاستمرار في انتاجية افضل داخل الحكومة" .

وردا على سؤال حول تأثير تفجر الخلاف على التسوية الرئاسية؟، يقول النائب عون " لاخوف على التسوية الرئاسية نحن متمسكون بها وأعتقد أن الرئيس الحريري متمسك بها وهو سيعمل على ضبط الامور داخل فريقه" .

ولكن هل لما جرى علاقة بموضوع التعيينات الادارية حيث سمعنا اتهامات ضد الوزير باسيل في هذا الاتجاه ؟ يقول النائب آلان عون "نحن لم نصعد نحن في موقع المدافع عن نفسه لم نفتعل السجالات، حصلت السجالات كردود فعل على امور لا تتطلب هذا الحجم من المبالغة او تسريبات صحفية تم نفيها او حكم قضائي ليس من الضروري أن يأخذ هذا الحجم من الردود .

وعن انطلاق لجنة المال في مناقشة مشروع الموازنة يقول النائب آلان عون "الآن بدأنا واكيد سوف يحصل تعديلات على المشروع المحال من الحكومة".

المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة