المقال السابق

مقابلة النائب هاشم للمحور: ما جرى الثلاثاء كشف أوراق كل القوى السياسية
منذ 3 ساعات
مقابلة النائب عزالدين لموقع المحور: الافق ليس مسدودا امام حكومة تكنو-سياسية

هلال السلمان 

أكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسن عزالدين أن الافق ليس مسدودا امام إمكانية تشكيل حكومة تكنو-سياسية تكون مورد تقاطع بين الافرقاء اللبنانيين، واعتبر في مقابلة مع موقع "المحور" الاخباري، أنه من خلال ما جرى حول مجلس النواب الثلاثاء، هناك من يريد اسقاط المؤسسة التشريعية التي تحمي ما تبقى من مؤسسات الدولة، ورأى  أننا اقتربنا من عودة الانقسام السياسي في البلد الذي كان موجودا بعد عام 2005 بين فريقي الثامن، والرابع عشر من آذار.  
وهنا نص المقابلة مع النائب حسن عزالدين :
س: كيف تقيمون ما جرى الثلاثاء والذي ادى الى تعطيل الجلسة التشريعية لمجلس النواب؟. 
ج:أنا بتقديري ما حصل بالامس بات يقترب ويتماهى بالاطارالسياسي وابتعد عن الاهداف الحقيقية للحراك الشعبي صاحب المطالب الاقتصادية والاجتماعية وتحول الى مطالب سياسية بمنع التشريع، وبالتالي يريدون من خلال ذلك اسقاط هذه المؤسسة الام التي تحمي وتحفظ ما تبقى من مؤسسات حتى لا نصل الى الفراغ، وهذ يؤكد مجددا على ان المجلس سيبقى بلجانه وسيكمل هذا الطريق ليؤكد مجددا ان هذه المؤسسة ما زالت تقوم بمهامها الدستورية . 
س: برأيك من هي القوى التي كانت تقف خلف ما جرى من منع النواب من الوصول الى المجلس ؟. 
ج: حسب المعطيات والمؤشرات هناك قوى كانت قررت المجيء الى الجلسة وتمنعت، وبالتالي ما حصل ميدانيا كان له دور اساسي في عدم وصول النواب .
س: هل عدنا الى انقسام 8و14 آذار ؟ 
ج: الواضح ان هذا الانقسام يزداد يوما بعد يوم ما لم يتم تداركه على الاقل في الاسراع في تشكيل الحكومة، اعتقد أننا بتنا امام هذا الانقسام . 
س: كيف تقيم تعاطي القوى الامنية مع ما حصل بالامس في محيط مجلس النواب ؟ .
ج: كان واضحا ان الاجهزة الامنية لم تنشئ ممرا آمنا للنواب، كان مطلوب ان يكون هناك ممر آمن للنواب ليصلوا الى المجلس ليقوموا بدورهم التشريعي، والذي هو لمصلحة الوطن ومصلحة الدولة، ولذلك كان واضحا ان هذا الموضوع لم يحصل . 
س: هل لا زلنا امام افق مسدود بخصوص تشكيل الحكومة ؟ 
ج: لا، أنا أرى انه هناك امكانية لمقترحات ومبادرات قد تساعد في ايجاد مخرج لأنه في نهاية المطاف الجميع مأزوم، وينبغي أن نخرج من هذا المأزق . 
س:هل يمكن ان تكون حكومة لون واحد ؟
ج: اعتقد انه يوجد امكانية أن يكون هناك حكومة تكنو-سياسية مورد تقاطع بين الافرقاء. 

   
 

المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة