المقال السابق

حزب الله رعد : عدم تشكيل الحكومة يؤدي الى الفوضى 
29/12/2019

المقال التالي

دولي الاعدام ليمني هاجم عرضا مسرحيا في الرياض!
29/12/2019
رياضة انقسام حول طريقة استئناف الدوري اللبناني لكرة القدم

لم تتوصل الجمعية العمومية التي دعت اليها اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم وانعقدت في فندق البريستول في فردان، إلى قرار في شأن الطريقة التي سيستأنف فيها الدوري العام اللبناني ال60، بعد توقفه في المرحلة الرابعة، اثر اندلاع الاحتجاجات اعتبارا من 17 تشرين الاول الماضي. وتركت الجمعية القرار النهائي للجنة التنفيذية للاتحاد، في ضوء الانقسامات بين المشاركين فيها، اذ طالب غالبيتهم بإلغاء مفاعيل الهبوط بين الدرجات كافة، وقصر اكمال بطولات نوادي الدرجات الأولى والثانية والثالثة على مرحلة ذهاب. كما كان انقسام في شأن الاستعانة بلاعبين اجانب وإكمال البطولات بلاعبين لبنانيين.

وانقسمت نوادي الدرجة الأولى بين محورين، أولهما من ثمانية أندية يؤيد إكمال البطولة دون الهبوط ونقطة الثقل فيه نادي الانصار الذي أصر رئيسه نبيل بدر على الاستعانة بلاعبين اجانب و"تصفير" النقاط بعد مرحلة الذهاب وإقامة مربع ذهبي ينتهي بتتويج بطل للدوري.

ويتألف هذا المحور من نوادي: شباب البرج والتضامن صور والشباب الغازية والسلام زغرتا والاخاء الاهلي عاليه وطرابلس الرياضي والانصار. فيما يضم المحور الثاني أربعة نواد هي النجمة والعهد والبرج وشباب الساحل، وشدد فيه رئيس نادي النجمة اسعد سقال على اعتماد الهبوط "تفاديا للتلاعب وبيع المباريات، واحقاقا للتنافس الشريف واللعب النظيف".

ويتوقع ان تحسم اللجنة التنفيذية الأمر في اجتماعها المقرر الاثنين 30 الحالي، والذي بدا انه سيتضمن اعتماد آلية لا تلغي الهبوط، وان كانت تتضمن حماية للفرق التي تلعب في درجات أعلى، بمنحها فرصة البقاء عبر خوضها مباريات تصفية مع الصاعدين من درجات أدنى.

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة