المقال السابق

رأي خفايا الانقسام والاقتتال بين الميليشيات الإرهابية في طرابلس...
07/08/2020

المقال التالي

إقتصاد نجار وحب الله تفقدا مرفأي صيدا وصور
07/08/2020
حزب الله السيد نصرالله رد على الافتراءات : لتحقيق عادل ومحاسبة المرتكبين 

اكد الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله اننا امام فاجعة كبرى بما حصل من انفجار في مرفأ بيروت، وأضاف: اقول لمن فتحوا معركة معنا منذ بداية الكارثة لن تحصلوا على اي نتيجة رهاناتكم سراب وستخيبون، وهذه المقاومة اليوم بموقعها هي اعظم وأشمخ من ان ينالها بعض الظالمين المحرفين والدافعين للحرب الاهلية، طالما سعوا لذلك وسيفشلون، وفي خطاب متلفز شدد سماحته على ضرورة حصول تحقيق شفاف يتولاه الجيش وتعلن حقائقه على الراي العام ويجري انزال اشد العقاب بالمتورطين بهذه الكارثة دون اي تغطية على احد والا حينها لا امل من قيام دولة ونكون امام ازمة نظام . 

واستهل السيد نصرالله كلامه بالقول : نحن امام فاجعة كبرى وأمام حادث له تداعيات اقتصادية واجتماعية، 
واضاف نشيد بالحضور السريع للعديد من الهيئات المدنية ، حزب الله ما قصر والحزب بكل مؤسساته بتصرف الدولة 
السيد نصرالله شكر الدولة التي قدمت مساعدات وقال نحن  ننظر بإيجابية الى كل تعاطف وكل زيارة ،مشيرا الى زيارة الرئيس الفرنسي وقال نحن نركز على الجوانب الايجابية .

السيد نصرالله: اسف انه منذ الساعة الاولى للكارثة خرجت بعض القوى السياسية ووسائل اعلام تابعة لها تكيل المزاعم عن مخزن سلاح لحزب الله،وقال هذا ظلم وتجني هناك مظلومية استثنائية واستخدموا طريقة اكذب اكذب حتى يصدقك الناس .

وتابعك انا انفي نفيا قاطعا مطلقا انه لا يوجد شيء لنا في المرفأ  من اي نوع من السلاح. وحزب الله يعلم عن مرفأ حيفا اكثر مما يعرف عن مرفأ بيروت في سياق ردع العدو.

السيد نصرالله شدد على التحقيق الجدي والعادل وتحديد المسؤوليات والمحاسبة وقال يجب انزال اشد العقاب العادل بحق من يتحمل مسؤولية عن الكارثة يجب عدم السماح باخفاء الحقائق والتغطية على المتورطين ،هؤلاء مثل العملاء لا طائفة ولا دين لهم .

السيد نصرالله اكد ان مؤسسة الجيش تحوز على ثقة اللبنانيين فليتولى الجيش التحقيق .

وقال: اذا لم تنجح الدولة في هذه القضية فلا امل بالدولة هذه الحادثة لا يمكن ان تنسى يجب ان تعرف الحقيقة والمحاسبة دون اي حماية والا نحن امام ازمة نظام 

السيد نصرالله ختم : اقول لمن فتحوا معركة معنا لن تحصلوا على اي نتيجة رهاناتكم سراب وستخيبون وهذه المقاومة اليوم بموقعها هي اعظم وأشمخ من ان ينالها بعض الظالمين المحرفين والدافعين للحرب الاهلية طالما سعوا لذلك وسيفشلون .


 

المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة