المقال السابق

إقتصاد طن الترابة بـ 800 ألف ليرة بدءا من الاربعاء
08/06/2021

المقال التالي

لبنان اجتماع للجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية الفرنسية 
08/06/2021
حزب الله السيد: تشكيل حكومة جديدة المدخل الطبيعي لحل الازمة  

شكر الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله كل من اطمأن على صحته، وسخر من بعض الشائعات التي جرى بثها عن تدهور وضعه الصحي والحديث عن خلافته،وقال سماحته في كلمة بمناسبة الذكرى السنوية 30لتأسيس قناة "المنار" ما زلت أحلم وآمل أن نصلي في القدس سويا. وتحدث السيد نصرالله عن الاداء المقاوم لقناة المنار في العديد من المراحل . 
واكد السيد نصرالله ان ما يجري في فلسطين وعند المسجد الاقصى يجب ان يواكب من كل الامة ومن يتحمل المسؤولية الجهادية لأننا امام عدو حاقد ومأزوم وأحمق ، لأنه قد يهرب الى الامام من أزماته ومآزقه الداخلية .
وتابع سماحته : الفلسطينيون مصممون على حماية القدس والمقدسات يبقى على الامة ان تتحمل هذه المسؤولية 
وأول غيث المعادلة الاقليمية لحماية القدس جاء من اليمن عبر خطاب السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي . 
وحول اليمن، قال نحن امام فشل ذريع للعدوان الاميركي السعودي على اليمن .

بشأن الوضع الداخلي ، تطرق الى الانتخابات النيابية، وقال نحن ضد تأجيل الانتخابات النيابية وهذا الامر لم يخطر في البال ويجب ان تجري الانتخابات في موعدها ايا تكن الظروف ، وحول الانتخابات النيابية المبكرة، قال نحن ضد الانتخابات النيابية المبكرة لأنها مضيعة للوقت والهاء للناس عن الاستحقاقات التي تشغلهم ليل نهار ، الذين يقاطعون الحكومة فليتحملوا المسؤولة ويشاركوا في تشكيل الحكومة، وثالثا هي لن تغير الواقع السياسي .
في الشأن الحكومي ، دعا الى عدم وضع حدود زمنية للمساعي التي يقوم بها رئيس مجلس النواب نبيه بري بمساعدة حزب الله مثل اسابيع وما شاكل وخصوصا اننا تخطينا 7اشهر ولم تشكل الحكومة ، وقال يجب ان نواصل العمل لتشكيل الحكومة ونحث المعنيين على سماع معاناة الناس على محطات الوقود وفقدان المحروقات والادوية . وقال ان ازمة تشكيل الحكومة طالت وقد تطول . 
وحول الازمة المعيشية ، اكد ان المحتكرين محميين من قوى سياسية وجهات في الدولة.وشدد على ان هؤلاء خونة وملعونون من الله ونبيه ورسله،وقال على الحكومة الحالية ان تعلن الحرب على المحتكرين وجدد سماحته العرض باستقدام محروقات من ايران بالليرة اللبنانية، وقال اذا تخلت الدولة عن مسؤوليتها سوف نجلب بواخير بنزين ومازوت من ايران الى مرفأ بيروت ولتمنع الدولة هذه البواخر .  
وأيد اعتماد البطاقة التمويلية في مجلس النواب . 
وختم مؤكدا ان تشكيل الحكومة هو المدخل الطبيعي لحل الازمة .  

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة