المقال السابق

دولي غوتيريس: على العالم أن يتحد لتوزيع كميات كافية من اللقاحات
18/06/2021

المقال التالي

لبنان فهمي من مرفأ بيروت : اطلب من الدول كافة ان تثق بلبنان
18/06/2021
إقليمي  روحاني: المشاركة في الانتخابات تجعل الاعداء يشعرون باليأس

قال رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية الشيخ حسن روحاني  ان الانتخابات مهمة وعلى الرغم من المشاكل يجب أن نحضر صناديق الاقتراع وشعبنا يعرف أن هذه الانتخابات هي رأس مال البلاد وهي مهمة للغاية واضاف : آمل أن يؤدي الحضور الكبير والمشاركة الشعبية إلى خيبة أمل الأعداء.

وقال روحاني اليوم الجمعة في تصريحات صحفية بعد الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية بالبلاد: "نأمل أن تجري جميع مراحل الانتخابات إلكترونية قريبًا لأنها تسهم في الشفافية".

وأضاف: "هذه الانتخابات مهمة للغاية وهي من أهم الانتخابات التي تجري كل أربع سنوات في البلاد ، لذلك نطلب من الناس الذهاب إلى صناديق الاقتراع".
واكد  روحاني ضرورة اتباع التعليمات الصحية في الانتخابات ومراعاة البروتوكولات الصحية.
 وبشأن إجراء الانتخابات إلكترونيا  قال: "كل عام نخطو خطوة إلى الأمام في اجراء الانتخابات الإلكترونية والشاشات المتواجدة في لجنة الانتخابات بالبلاد تظهر عدد الأشخاص الذين شاركوا فيها في عموم البلاد.
وأضاف: "تجري الانتخابات الرئاسية كل أربع سنوات في البلاد وهي انتخابات مهمة بالنظر إلى الصلاحيات والمسؤوليات الواسعة والثقيلة التي يحددها القانون لرئيس الجمهورية"
وأعرب الرئيس روحاني عن أمله في أن يقوم الشعب بواجبه الوطني والثوري والديني من خلال المشاركة في الانتخابات.
وفي النهاية قدم روحاني توصيتين لجميع  المعنيين في شؤون الانتخابات وقال: يجب حماية صحة الشعب والالتزام بجميع التعليمات الصحية التي يجب مراعاتها والثانية حماية أصوات الناس كما كانت في جميع الانتخابات، ويجب احترام حقوق الناس حتى يرى الناس نتيجة أصواتهم.
 

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة