المقال السابق

لبنان وزارة الصحة :163 إصابة جديدة و 4 حالات وفاة بكورونا 
منذ 16 ساعة

المقال التالي

لبنان  عون: اللبنانيون ينظرون بكثير من الامل للقاء 1 تموز في الفاتيكان
منذ 20 ساعة
حزب الله السيد نصرالله: لبينا طلب باسيل ووعد البنزين الايراني قائم 

قال الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله ان فهمي لما طلبه رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل  هو "الاستعانة بصديق" وليس تفويضا لنا ، واوضح في كلمة متلفزة بعد ظهر اليوم :"نحن بدأنا بتلبية هذه الدعوة ومن واجبنا ان ندافع عن كل لبناني له حق"، واكد ان باسيل لا يريد بطلبه الايقاع بين حزب الله وحركة امل، الرجل ينظر الى ازمة سياسية صعبة في لبنان ،وأضاف انا لست في موقع ودور الحكم والمطروح هو مساعدة صديق ونحن بدأنا ذلك نحن التقينا مع الوزير باسيل وسوف نكمل النقاش مع الرئيس نبيه بري. وقال سماحته نحن يمكن ان نقدم افكارا جديدة بملف تشكيل الحكومة.واعتبر ان الوقت ليس  مفتوحا، وانتقد سماحته الردود العنصرية لبعض القوى على طلب باسيل . 
ونفى السيد نصرالله ما تروجه بعض اوساط التيار الوطني الحر ان حزب الله هو على الحياد في شأن تشكيل الحكومة وقال من يكون على حق نحن معه .  
السيد نصر الله قال ان اتهامنا بتعطيل تشكيل الحكومة هو عدوان من فئة لا تعنيها معاناة الشعب اللبناني وهؤلاء يعملون كتبة لدى الخارج .واعتبر السيد نصرالله ان تقسيم ثلاث ثمانات بشأن الحكومة غير صحيح .

السيد نصرالله عزى بعائلة حويلي، وندد بالقرصنة الاميركية لمواقع اخبارية، وأكد على الدعم الحقيقي للجيش الذي هو جزء من المعادلة الذهبية .

واكد الامين العام لحزب الله على بقاء وعده بالمجيء بالنزين من ايران وان جميع المقدمات الادارية انجزت لهذا الامر ، وما نحتاجه هو اذن للحركة اذا لم تتحمل الدولة مسؤولياتها . 
ودعا الى بناء مصافي نفط في الزهراني والشمال وهو امر متاح خلال ستة اشهر . 
وقال نحن في مرحلة صعبة وموضوع الدعم يتجه نحو الترشيد  مؤيدا اقرار البطاقة التمويلية في مجلس النواب .
وشكر السيد نصرالله العراق على موضوع النفط . وشكر كتائب حزب الله في العراق على اعلان الموقف لتكون جزءا من معادلة حماية القدس. 


 

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة