المقال السابق

لبنان الحريري بدأ زيارته لمصر
13/07/2021

المقال التالي

لبنان عون تلقى اتصالا من الحريري طالبا تأجيل الاجتماع المقرر اليوم الى الغد
13/07/2021
حزب الله القطان وعبد الرزاق زارا رعد: انتصار تموز لجميع اللبنانيين 

 زار رئيس جمعية "قولنا والعمل" الشيخ أحمد القطان ورئيس حركة "الإصلاح والوحدة" الشيخ ماهر عبد الرزاق، رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد في مكتبه ببيروت، وتم البحث في المستجدات المحلية.

وبعد اللقاء، قال القطان، بحسب بيان للجمعية : "يهمنا أن نؤكد بعد هذا اللقاء ان هذه الأيام مجيدة، لأن انتصار تموز لكافة اللبنانيين على اختلاف انتماءاتهم الطائفية والمذهبية والحزبية، فهذا الانتصار الإلهي هو انتصار لكل اللبنانيين الذي ينبغي عليهم في هذه المرحلة أن يتمسكوا أكثر بمعادلة الشعب والجيش والمقاومة التي حققت انتصار تموز ودحرت العدو وأجبرته على الخروج من لبنان صاغرا. لذلك نحن نعتبر هذه العادلة أساس من أجل حفظ أمن واستقرار لبنان".

وعن الوضعين الإقتصادي والإجتماعي، قال: "يجب الإسراع بتشكيل حكومة تعالج ما أمكن من أوضاعنا الاقتصادية والاجتماعية الصعبة، ونحن بحاجة ماسة لكل الجهود الصادقة من أجل خلاص لبنان وتسوية ما أمكن من الأوضاع المتردية في البلد".

عبد الرزاق
بدوره، اعتبر عبد الرزاق أن "كل إنجازات المقاومة تصب في مصلحة اللبنانيين وكافة الشعوب العربية والإسلامية"، داعيا "كل القوى السياسية في لبنان إلى التخلي عن المكابرة والصراعات والانتصارات الوهمية في ما بينها، والتنازل من أجل مصلحة اللبنانيين".

وقال: "سننتصر كما انتصرنا في تموز، وفي عام 2000 على المجاعة والحرمان اللذين يريدهما العدو الامريكي وحلفاؤه في المنطقة للشعب اللبناني المقاوم".
 

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة