المقال السابق

إقليمي التيار الصدري يتصدر الانتخابات العراقية 
11/10/2021

المقال التالي

إقتصاد توضيح لإدارة قطاع البترول حول بلوك رقم 9 
11/10/2021
حزب الله السيد نصرالله : تحقيق المرفأ سياسي كارثي وشبهة حول الكهرباء

 

اكد الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله على إجراء الانتخابات النيابية في موعدها الدستوري. 
وقال في خطاب متلفز ايدنا اقتراع المغتربين رغم عدم تكافؤ الفرص بين القوى السياسية في دول الاغتراب، وانتقد عدم اقرار خفض سن الاقتراع الى 18عاما .
وحول موضوع الكهرباء قال السيد نصرالله يجب ان يكون موضوع الكهرباء اولوية مطلقة لدى الحكومة .
واضاف: "نطالب الحكومة بوضع البلد على طريق الحل بملف الكهرباء". 
وقال: لنحسم امرنا من عروض بناء معامل كهرباء ومنها الايراني، ووجه كلامه لبعض المسؤولين قائلا: اطلبوا استثناء من صديقكم الاميركي حول هذا الامر . 
وتابع السيد نصرالله : انا اثير شبهة يبدو انه في مكان ما يراد القول ان هناك انهيار كامل بقطاع الكهرباء وصولا الى الخصخصة .
وفي ملف المازوت، اعلن سماحته الاستمرار في تقديم الهبات للمؤسسات المحددة سابقا لشهر اضافي، ولفت الى انه سيجري توزيع مازوت لزوم التدفئة في الشتاء. وقال سنركز على موضوع المازوت وسنستبدل البنزين بالمازوت 

حول تحقيقات المرفأ،قال السيد نصرالله ان عمل القاضي الحالي هو عمل سياسي وليس عملا قضائيا ، هو يوظف دماء الشهداء في خدمة اهداف سياسية، وسأل لماذا لم تستمع الى افادة الرئيس ميشال عون الذي ابدى استعداده لذلك. وسأل القاضي هل استمعت الى رؤساء الحكومة السابقين وكل الوزراء السابقين ؟. 
وقال اذا استمرالتحقيق بهذه الطريقة هناك كارثة ،لدينا اشكالات كبيرة امام هذا التحقيق الذي لا يوصل الى حق وعدالة . ووجه نداء الى مجلس القضاء الاعلى لإيجاد حل لهذا الملف والا على مجلس الوزراء اتخاذ الموقف المناسب . 

وندد السيد نصرالله بالتفجير الارهابي الذي وقع في مسجد بمدينة قندوز الافغانية . وحمل المسؤولية للاميركيين الذين نقلوا ارهابيين من سوريا والعراق الى افغانستان .


 

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة