المقال السابق

لبنان بري عزى بالاقمار السبعة :استشهدوا غيلة وغدرا
17/10/2021

المقال التالي

من الصحف البيطار يمثل امام مجلس القضاء الثلاثاء 
17/10/2021
خاص خاص: العسكري المتورط والاستثمار القواتي

توقفت مصادر سياسية مطلعة عند الفيديو الذي جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي والذي يظهر بشكل واضح قيام احد عناصر الجيش اللبناني بإطلاق النار بشكل مباشر على المتظاهرين يوم الخميس الماضي في الطيونة ،وأظهر المشهد سقوط  احد المتظاهرين ارضا بعد تعرضه لإصابة مباشرة برصاص ذلك الجندي.
واعتبرت المصادر في حديث لموقع "المحور الاخباري"، ان "هذه المعطيات تضع قيادة الجيش امام مسؤوليات كبيرة لإظهار دوافع إطلاق النار، فهل هناك قرارا بالامر -من مستوى معين - نفذه الجندي ام انه تصرف من تلقاء نفسه، وهو ما يجب ان تظهره التحقيقات التي اعلن الجيش عن بدئها مع الجندي الذي ظهر في الفيديو المتداول". 
واكدت المصادر ان "تورط احد العسكريين بالجريمة لا يقلل من المسؤولية الاولى على ميليشيا القوات اللبنانية بقيادة سمير جعجع عن المجزرة، حيث بات هناك تبن قواتي شبه رسمي بالمجزرة والتباهي بما جرى" .
ولاحظت المصادر "ان ميليشيا القوات بدأت عبر ماكينة اعلامية ممولة محاولة التغطية على جريمتها الكبرى من خلال تسليط الضوء على تورط احدث العسكريين بقتل المتظاهرين، وهو امر في ملعب قيادة الجيش التي عليها كشف الحقائق كاملة تجاه مجزرة الطيونة"،وإعلانها امام الرأي العام اللبناني. 

خاص المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة