المقال السابق

لبنان مجلس القضاء الأعلى يطلب من البيطار العمل وفق الاصول القانونية 
25/10/2021

المقال التالي

لبنان إحالة ملف التحقيق في مجزرة الطيونة على النيابة العامة العسكرية
25/10/2021
مقابلة النائب الحجار للمحور: لاعلم لي بعزوف الحريري عن الترشح للانتخابات


 هلال السلمان
ينفي عضو "كتلة المستقبل" النائب محمد الحجار علمه بوجود قرار لدى رئيس "حزب المستقبل" الرئيس سعد الحريري بالعزوف عن خوض الانتخابات النيابية المقبلة بشكل شخصي.ويتهم في تصريح لموقع "المحور الاخباري" بعض القوى السياسية بـ"السعي لتطيير الانتخابات النيابية بالكامل". 

يقول النائب الحجار عن الحديث عن عدم ترشح الحريري، "هذا بتقديري حديث صحف لا يوجد شيء بهذا المعنى ،على الاقل نحن الى الان لا علم لنا بذلك". 
ألم يبلغكم الرئيس الحريري اي شيء في هذا السياق ؟، يجيب الحجار، "كلا على العكس، الحريري يتابع كل تفاصيل التحضيرات للاستحقاق الانتخابي القادم الذي نأمل ان يكون في 27آذار كما أقريناه في مجلس النواب" .
لكن يبدو ان هناك حديث عن تأجيل تقني للاستحقاق الانتخابي ؟ 
يقول النائب الحجار،"نحن لدينا الخشية في حال لا سمح الله حصل التأجيل ،لأننا عندما نقول 27آذار فهذا لسببين، الاول : هو موضوع الصيام، صيام شهر رمضان لدى المسلمين، وتعلم اننا نصوم من الفجر الى المغرب، وبالتالي لدينا شهر دون حركة انتخابية، وهذا لجميع المرشحين حتى الجدد، السبب الثاني : في حال أجلّنا الانتخابات الى ايار، ولسبب من الاسباب لم تحصل الانتخابات، -وقد رأينا الخميس الاسود ماذا جرى- ، وبالتالي لماذا نلزم انفسنا بتاريخ يمكن لا سمح الله ان لا تحصل فيه الانتخابات بوقتها، وبالتالي تطير الانتخابات، ويطير المجلس النيابي الذي تنتهي ولايته في 21ايار" .
وحول الطعن الذي قد يقدمه "التيار الوطني الحر" بقانون الانتخاب امام المجلس الدستوري ؟ 
يعتبر النائب الحجار ان "الخشية هنا ،هل هذا التوجه الذي قد يلجأ اليه التيار الوطني الحر،الذي كان الوحيد على ما اعتقد المعترض على هذا الموعد(27آذار) هل يخفي ذلك بطياته تأجيل الانتخابات بالكامل؟، نحن لدينا هذه الخشية من ان هناك من يعمل لتطيير الاستحقاق الانتخابي بشكل كامل". 
 

المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة