المقال السابق

لبنان الشيخ قبلان: لن تنهار البيئة الشيعية وفيها نفس المقاومة
05/12/2021

المقال التالي

حزب الله قاووق: أولويتنا خدمة اللبنانيين
05/12/2021
إقليمي إختبار للدفاع الجوي في محيط منشأة نطنز 

افادت احدث المعلومات الواردة من ايران ان صوت الانفجارالذي سمع امس في سماء مدينة نطنز ناجم عن انفجار صاروخ دفاع جوي في سماء المنطقة كان قد اطلق بتوجيه من منظومة الدفاع الجوي وبهدف اختبار الرد السريع على اي هجوم محتمل.

وكان اعلن مصدر محلي مطلع بان الانفجار الذي سمع دويه في سماء المنطقة الصحراوية لمدينة نطنز لا علاقة له بالمنشأة النووية ولم تقع اي اضرار جراء ذلك وان الحادث قيد التحقيق.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه في تصريح ادلى به لوكالة "ارنا": ان هذا الانفجار وقع في الساعة 8 و 15 دقيقة مساء السبت بالتوقيت المحلي (4 و 45 دقيقة عصرا بتوقيت غرينتش) في سماء المنطقة الصحراوية لمدينة نطنز ولا علاقة له بالمنشأة النووية.  

واوضح بانه لم يحدث اي اشتباك جوي في المنطقة واضاف: ان هذه الاطلاقة للدفاع الجوي في المنطقة الصحراوية للمدينة لا داعي للقلق منها وان القضية الان قيد التحقيق.

وكان حاكم مدينة نطنز قد اكد في تصريح لوكالة "ارنا" سماع صوت الانفجار في المنطقة وقال ان القوى الامنية تحقق في الحادث في الوقت الحاضر.

واوضح بانه وفق التحقيقات المبدئية التي جرت حول الحادث لم تحدث اي اضرار للاماكن السكنية او مبنى ما وان الحادث قيد التحقيق.

 

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة