المقال السابق

إقليمي سماع دوي عدة انفجارات داخل قاعدة الاحتلال الأمريكي في التنف
05/12/2021

المقال التالي

لبنان فرنجيه: لن نسمي بديلا لقرداحي
05/12/2021
حزب الله أمين السيد: هناك من يعمل مع الأميركيين لقلب الاكثرية النيابية 

 أقام حزب الله احتفالا في مركز الإمام الخميني الثقافي في بعلبك، بمناسبة الذكرى السنوية الثامنة للشهيد القائد حسان اللقيس، بحضور النواب: علي المقداد، إيهاب حمادة وابراهيم الموسوي، الوزيرين السابقين الدكتور حمد حسن والدكتور حسن اللقيس، النائب السابق إميل رحمة، مسؤول منطقة حزب الله في البقاع الدكتور حسين النمر، رؤساء بلديات واتحادات بلدية، مخاتير وفاعليات دينية وسياسية واجتماعية.
 
تحدث في الإحتفال رئيس المجلس السياسي لحزب الله السيد إبراهيم أمين السيد  فاعتبر أن "الانتخابات النيابية هي كسر لأدوات المشروع الأميركي الصهيوني، والتصويت للإنتخابات هو تصويت سياسي، وأن هناك من يعمل مع الأميركيين تحت عنوان المجتمع المدني لكسب 10 نواب يقلبون فيهم الموازين، من أجل جمهرة الناس ضد حزب الله". 
 
وأضاف: "عندما كانت أميركا في لبنان وفي المنطقة لم تتمكن من الحصول على شيء، ورغم كل ما قامت به في سوريا لم تحصل على شيء، لن يتمكن أحد أن ينال من المقاومة، وحضوركم بكثافة على أقلام الاقتراع لن يمكن احدا من الحصول على أي شيء. نحن نسكت ونصبر على هذه الأبواق لان هدفنا في مكان آخر، كل يوم "بيطلعلنا واحد وبيفلت بلسانه" وكأنه لا يوجد شيء في لبنان إلا حزب الله".
 
وقال: "في لبنان مجموعة عاجزين مهزومين يقدمون أوراقهم لمن يتبناها، ويبحثون عن مواقف بوجه حزب الله من أجل الكسب المادي، ولكن هذا الأمر لن يوصلهم إلى شيء".
 
وأردف: "المقاومة استطاعت أن تفشل أخطر مشروع صهيوني بأدوات عربية وبراية إسلامية، ضمن شبكة حماية ودعم دولي وخارجي للسيطرة على المنطقة أمنيا واقتصاديا وسياسيا، بعد أن تمكنت في أيار عام 2000 وتموز 2006 من أن تلغي التفوق العسكري، بفعل دماء وعقل وقلب الحاج حسان وأمثاله".
 
وتخلل الحفل عرض وثائقي عن سيرة الشهيد اللقيس وما قدمه في سبيل تحرير لبنان من الاحتلال الإسرائيلي.

الوكالة الوطنية للاعلام

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة