المقال السابق

دولي قمة الفيديو بين بايدن وبوتين اليوم 
07/12/2021

المقال التالي

إقليمي  قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة
07/12/2021
إقليمي زيارة طحنون الى طهران تقلق قادة العدو 

اعتبر مصدر أمني صهيوني أنه إذا فُتحت الأبواب بين إيران والإمارات، فكل القصة يمكن أن تتغير، 

وتنقل صحيفة "يديعوت احرونوت" عن مسؤولين صهاينة ان زيارة مستشار الامن القومي الاماراتي طحنون بن زايد الى طهران  "حدث نادر".

الصحيفة نقلت عن مصدر إسرائيلي قالت إنه "كبير جداً" القلق من بوادر التقارب بين إيران والإمارات. ورأى المصدر الأمني أن "التقارب بالتوازي مع إيران ومع "إسرائيل" لا يستويان".

وأعرب المصدر الإسرائيلي، بحسب الصحيفة، عن "قلقٍ عميق من تطور العلاقات بين الإمارات وإيران تحديداً فيما يسافر آلاف الإسرائيليين إلى الإمارات، ويُستَقبلون بحفاوة، وقال إن جود الإيرانيين يمكن أن يكون خطيراً".

وكشف أن "إسرائيل" تنظر بعيونٍ كبيرة مفتوحة بعد المسار الجديد بين أبو ظبي وطهران"، وتعتبر أنه  "إذا فُتحت الأبواب بين إيران والإمارات، كل هذه القصة يمكن ان تتغير نحو الأسوأ".

وكشفت  "يديعوت أحرونوت" إن "الشيخ طحنون، الثاني في الأهمية بعد الحاكم في الإمارات، زار كيان الاحتلال سراً واجتمع برئيس الموساد السابق يوسي كوهِن، بل وحتى استضاف الأخير أكثر من مرة في الإمارات".

طحنون بن زايد قال خلال لقائه مع أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني أمس إن "إيران كدولة كبيرة وقوية في المنطقة تتمتع بموقع جيوسياسي فريد وطريق سريع يربط بين شرق وغرب العالم".

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة